الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:03 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية لـ عبير صبري (خاص) ”البغدادي” يلتقى رئيس جامعة الزيتونة التونسية لبحث بعض القضايا التي تهدف إلى بناء الأوطان ملك البحرين: مصر موطن الخير والاستقرار وستظل السند والعون للجميع غيابات فيوتشر قبل موقعة فاركو بالدوري المصري محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بمحور أم القرى ومستشفى طنطا العام الجديد «الإسكان» تزف بشرى للمواطنين بعد تطبيق قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء محمد صبحي ينتظم في مران الزمالك اليوم سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ختام تعاملات اليوم حزب المصريين: قانون رعاية حقوق المسنين يوفر حياة كريمة لهم خبر سار في الأهلي بشأن أكرم توفيق البرلمان العربي يؤكد ضرورة تعزيز العمل المشترك والارتقاء في كل المجالات بلاغ للنائب العام و”الأعلى للإعلام” ضد موقع جلوبال إيكونومي| تعمّد نشر أخبار كاذبة عن ”أبو العينين”.. وملاحقة قضائية لمروجي الشائعات

تظاهرة طلابية في بيروت.. والأمن اللبناني يمنعها من الوصول للجامعة الأمريكية

الأمن اللبناني
الأمن اللبناني

أفادت وسائل إعلام، بخروج عشرات الطلبة في مسيرة وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مطالبين بعدم ربط رسوم الجامعات الأجنبية في البلاد بالدولار.

اقرأ أيضا: وزيران لبنانيان يرفضان الخضوع للتحقيق في ”مرفأ بيروت”

وردد المشاركون في المسيرة، التي انطلقت من ساحة الشهداء إلى شارع الحمرا غرب العاصمة بيروت، اليوم السبت، شعارات عدة أبرزها: "التعليم حق للجميع"، منددين بصمت الجهات الرسمية.

تداول مواقع التوصال الاجتماعي للقطات من المسيرة

الأمن يطوق المسيرة

طوقت المسيرة الطلابية، بعدد لافت من أفراد الأجهزة الأمنية الذين منعوهم من الاقتراب من المدخل الرئيسي للجامعة الأمريكية في شارع الحمرا، بحسب موقع"سبوتنيك".

وأطلقت أجهزة الأمن، قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع المسيرة من الاقتراب من الوصول للجامعة الأمريكية.

اقرأ أيضا: المحكمة العسكرية في لبنان تحكم بـ 22 سنة سجن و5 مليون ليرة...

يشار إلى أن عدة جامعات أجنبية في لبنان قررت العام الماضي احتساب الدولار على أساس 3900 بدلا من 1500 ليرة، في ظل ظروف معيشية صعبة يعيشها المواطن اللبناني.