الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قطاع الأعمال” تتعاون مع ”فايبر” و”فودافون” ضمن مشروع التحول الرقمي

عقد قطاع الأعمال
عقد قطاع الأعمال

وقّعت وزارة قطاع الأعمال العام، بقيادة هشام توفيق، اليوم الثلاثاء، عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة.

 

اقرأ أيضا: من أول يناير.. إعادة رسوم السحب والاستعلام من الـATM بعد إلغائها 9 أشهر

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

وسيتم تقديم الخدمات السحابية في شركات الوزارة بالتعاون مع شركة "فايبر مصر للأنظمة" إحدى شركات مجموعة "بنية كابيتال" ، وشركة "فودافون مصر".

 

وأوضح بيان صادر اليوم، أن الاتفاق في إطار الخطوات والإجراءات التنفيذية لإنجاز مشروع التحول الرقمي بشركات الوزارة التابعة، لافتا إلى أن الوزارة قد بدأت مطلع العام الجاري في تطبيق مشروع التحول الرقمي لشركاتها التابعة من خلال أكثر من 20 تعاقدًا مع شركات عالمية ومحلية.

 

والشركات التي تتعاون مع الوزارة هي: "مايكروسوفت وساب وفايبر مصر ووادي النيل وآتوس".

 

وجاء العاون مع هذه الشركات بعد اختيار تطبيقات نظم تخطيط موارد المؤسسات المزمع تطبيقها عن طريق إجراء مناقصة تفصيلية باحتياجات الشركات المختلفة.

 

ووقع العقد الذي تم اليوم بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، كل من المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بنية"، والمهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية مفوضا من الشركات القابضة بالوزارة، والمهندس محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون مصر".

 

وقال البيان الصادر عن وزارة قطاع الأعمال العام، إنه وقع الاختيار على التحالف المكون من شركتي فايبر مصر للأنظمة و ڤودافون مصر، كشركاء نجاح فى هذا المشروع ضمن المرحلة الثالثة فى التحول الرقمى.

 

وسيعمل مشروع التحول الرقمى لتشغيل 15 شركة كمرحلة اولى، والذى تم تصميمه لضمان تأمين المعلومات باعلى نظم الامن السيبراني.