الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:58 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان توقع اتفاقية مع بنوك صينية لتمويل مشروعات بالعاصمة الإدارية

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

وقعت وزارة الإسكان اتفاقية مع مسئولي عدد من البنوك الصينية، بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للحصول على الشريحة الثالثة والأخيرة من عقد تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي انتهى نحو 70% من أعمالها.

 

اقرأ أيضا: البنك المركزي يحدد معدلات التضخم المستهدفة حتى الربع الأخير من 2022

وبحسب بيان صادر اليوم، حضر اللقاء عبر تقنية الفيديوكونفرانس، مسئولو البنوك الصينية بمقر السفارة المصرية ببكين، والدكتور محمد البدري، السفير المصري بالصين، وتوجه الدكتور عاصم الجزار، بالشكر لفريقي العمل من الجانبين المصرى والصينى، القائمين على تنفيذ هذا المشروع القومى الهام.

 

وقال وزير الإسكان، إن مشروع منطقة الأعمال المركزية، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر ويضم أعلى برج فى أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو البرج الأيقونى بارتفاع نحو 400 متر.

 

وتابع الوزير، أن أعمال الإنشاءات بالعاصمة تعد دليلاً على متانة العلاقات الصينية المصرية، والتعاون المشترك فى مجال البناء والتشييد.

 

وأكد أن البرج الأيقونى دليل على نجاح وتضافر الجهود الفنية بين فريقى العمل المصري والصيني لهو مثال فخر ونموذج مشرف للإدارة المحترفة للمشروعات.

 

وأكد السفير المصرى بالصين، الدكتور محمد البدري، خلال اللقاء، على قوة العلاقات المصرية الصينية في عدة مجالات، حيث أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والأعمال الصينية في منطقة الأعمال المركزية، يُمثل نموذجا حيا للتعاون المصري الصيني المثمر، ويعكس العلاقات المصرية الصينية الراسخة المتينة.