الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الفيدرالي الأمريكي” يتدخل لكشف ملابسات انفجار ناشفيل

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

تولى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI"، قيادة التحقيق في انفجار هز مدينة ناشفيل، اليوم الجمعة، وأبلغت أجهزة الأمن رئيس البلاد، دونالد ترامب، بالحادث الذي يرى البعض أنه قد يتعلق بالإرهاب.

اقرأ أيضا: انفجار ضخم يهز مدينة ناشفيل الأمريكية

وقال مكتب التحقيقات، في بيان، إنه "يتولى الدور القيادي في التحقيق في الانفجار بالتعاون مع شركائه في الولاية وعلى الأرض"، حسب "روسيا اليوم".

وذكر نائب المتحدث الإعلامي باسم البيت الأبيض، جاد دير، عبر "تويتر"، أنه تم إبلاغ ترامب بالحادث مع إخباره بآخر التحديثات، مضيفا أن "الرئيس أعرب عن شكره للمشاركين في الاستجابة الأولى الرائعة ويصلي على صحة المصابين".

شعار مكتب التحقيقات الفيدرالي

واعتبر النائب السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، آندرو مكايب، في حديث لشبكة "CNN"، أن انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل.

وأشار إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنظر إلى أن عناصرها كانوا يستجيبون لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما وقع الانفجار.

انفجار قوي

كان انفجار قوي قد هز مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، وأسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة نقلوا إلى المستشفى.

اقرأ أيضا: تحرير رهائن احتجزهم مسلحين في مدينة نيويورك

ودمر الانفجار عدة مركبات أخرى وألحق أضرارا بمبان وتصاعد بسببه الدخان الأسود في السماء وكان مرئيا من مسافة أميال.

وأوضحت الشرطة، أن الانفجار كان مصدره عربة سكن متنقلة، وأنه على الأرجح عملا متعمدا، مضيفة أن أجهزة إنفاذ القانون أغلقت الشوارع وسط المدينة دون أن تكشف عن أي دافع محتمل.