الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:19 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة قبل موقعة الخميس.. التاريخ ينحاز للإسماعيلي أمام الداخلية وكيل تعليم الوادى الجديد يترأس غرفة العمليات لمتابعة امتحانات نهاية العام لصفوف النقل ”WATCH IT” تكشف ملامح شخصية أيمن الشيوي بمسلسل دواعي السفر محافظ الوادي الجديد: انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

حصاد عام الكورونا| البداية نادي القرن والنهاية رحيل المجلس.. أزمات الزمالك في 2020

أفشة
أفشة

عام ملئ بالأحداث المثيرة والساخنة شهدها نادي الزمالك طول العام الجاري 2020، بين أفراح ومنصات التتويج ورفع الكؤوس، مرورًا للمطالبة بالحق المزعوم في لقب نادي القرن الإفريقي الحقيقي، وبعد مخالفات وصولات وجولات على شاشات التليفزيون، وصل الأمر لتجميد مجلس الإدارة بالكامل، بفرمان من وزارة الشباب والرياضة.

البداية سوبرين في أسبوع

بدأت الزمالك العام الجاري باقتناص بطولتي السوبر المحلي والإفريقي، وذلك على حساب كبار القارة السمراء برمتها، حيث حصد السوبر الإفريقي من نظيره الترجي الرياضي التونسي في فبراير الماضي، بعدما نافس عليه بصفته بطلًا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية عن الموسم الذي سبقها.

وخطف لقب السوبر المحلي على حساب النادي الأهلي، بعدما كان بطلًا لكأس مصر للنسخة الماضية، والأهلي بطل الدوري، ولجأت المباراة لركلات الترجيح لحسم اللقب، وكان الزمالك الأوفر حظًا.

نادي القرن وخطابات الزمالك

أعاد مجلس إدارة الزمالك السابق، برئاسة مرتضى منصور، فتح قضية نادي القرن الإفريقي، عن القرن الـ20، والذي توج بها المارد الأحمر مطلع الألفية الجديدة باعتماد رسمي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مقوين حجتهم بالـ7 أكبر ولا الـ9.

وعلق المجلس لافتة على مقر النادي بميت عقبة، كما توجه لوزارة التموين لتسجيل اللقب والشعار باسمه، مطالبًا النادي الأهلي بالتخلي عن اللقب وزعم منصور أحقية الزمالك فيه، كما توجه للكاف ولكن دون جدوى، حيث أكد على أن صاحب لقب نادي القرن الإفريقي الحقيقي للقرن الـ20 هو النادي الأهلي، وهو ما أكده الزمالك بحضوره الاحتفالية ممثلًا في كمال دوريش، رئيس النادي الأسبق.

تعطل الأتوبيس والـ3 نقاط

بعد خوض مباراة السوبر المحلي أمام النادي الأهلي، كان من المفترض أن يجمع بين الفريقين مباراة أخرى في بطولة الدوري العام، وحينها انسحب الزمالك من المباراة، مصرحًا أن حافلة الفريق تعطلت أعلى كوبري أكتوبر بسبب التكدس المروري، وأحال دون وصولها لاستاد القاهرة الدولي، وقررت الجبلاية خصم 3 نقاط من الزمالك على خلفية تلك الواقعة.

حل المجلس وتعيين لجنة ثلاثية

شهد عام 2020 مشادات متعددة لرئيس الزمالك السابق مرتضى منصور مع عدد من رموز الدولة والكرة المصرية، على رأسهم دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية للمكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وهو ما أدى إلى تقديم عدد منهم لبلاغات متعددة للجنة الأولمبية المصرية، وعلى خلفيته تم عزل مرتضى منصور من منصبه، وبعدها أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة تفتيش لحصر أموال النادي في الفترة الأخيرة، وإرسال تقريرها للوزير، والذي أثبت وجود مخالفات مالية، وتعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤون النادي.

خسارة بطولتين في أسبوع

وانتهت 2020 عكس ما بدأت تمامًا على الساحة البيضاء، بعد التتويج ببطولتين في بداية العام، خسر الزمالك بطولتين في نهايتها، بعد هزيمته من النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخروجه من بطولة كأس مصر بهزيمة قاسية أمام طلائع الجيش في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.