الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسؤاله في الواقعة” .. مباحث الشرقية تستدعي مصور فيديو مستشفى الحسينية”

العناية المركزة مستشفى الحسينية
العناية المركزة مستشفى الحسينية

استدعت صباح اليوم الإثنين  مباحث مديرية أمن الشرقية، الشاب "أحمد ممدوح" مصور فيديو واقعة العناية المركزة  داخل مستشفى الحسينية المركز، والذي أكد أن الوفيات جاءت بسبب نقص الأكسجين، وذلك لسؤاله فى الحادث.

مستشفى الحسينية

 

جدير بالذكر أصدرت محافظة الشرقية، بيانا تفصيليا توضح حقيقة الواقعة، وقال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل العناية المركزة في مستشفى الحسينية المركزي، بسبب نقص أو نفاد

 الأكسجين.

وأشار غراب ، إلى أن عدد المتوفين هم  أربعة حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وأن الوفاة طبيعية بسبب تدهور حالتهم الصحية بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

وأكد غراب أيضًا، أنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وتوجهت إلى مستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة،مشيرا إلى أن والأكسجين متوفر في المستشفى ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتين بالعناية العامة و36 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في قسم العزل، ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات.

وأضاف غراب ، أن الأكسجين المغذى لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالعناية المركزة  بالمستشفى، هو نفسه المغذى للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت مركبة الأكسجين تغذى التانك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة إحتياطية للاستعانة بها فى حالة حدوث أى مشكلة في خزان الأكسجين، ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية.

اقرأ أيضًا: قتلها زوجها وسط الشارع.. تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياة مُدرسة بولاق الدكرور

 كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.