الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:40 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هي وزيرة التعاون الدولي السابقة نجلاء الأهواني المرشحة للتعيين في مجلس النواب؟

نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي
نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي

رشحت تقارير صادرة اليوم، تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي لبعض الشخصيات المصرية البارزة، في مجلس النواب الذى من المقرر أن تنعقد أولي جلساته في 10 يناير الجارى، وكان ضمن الأسماء التي تم الكشف عنها، نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي السابقة.

 

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة المصرية تربح 4.1 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم

وتعمل نجلاء الأهواني حاليا، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في البنك المركزي المصري، وكان تم تعيينها في العام الماضي من قبل الرئيس السيسي، في هذا المنصب.

 

واختار إبراهيم محلب، أول رئيس للحكومة في عهد الرئيس السيسي، في عام 2014، الدكتورة نجلاء أنور الأهواني، لتشغل منصب وزيرة التعاون الدولي.

 

والأهواني، عملت في بداية حياتها كباحث اقتصادي في المعهد العربي للتخطيط بالكويت، ثم معهد البحوث والدراسات العربية بالجامعة العربية، كما كانت تشغل منصب المستشارة الاقتصادية للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وهى شخصية أكاديمية لها أبحاث عديدة في المجالات الاقتصادية.

 

وتولت الدكتورة نجلاء الأهواني العديد من المناصب الأكاديمية وشغلت منصب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركزي المصري للدراسات الاقتصادية.

 

كما شغلت منصب مدير مركز الدراسات الأوربية بكلية الاقتصاد.

 

وشغلت الدكتورة نجلاء الأهواني، المعينة في مجلس النواب، أيضا مناصب استشارية في كل من غرفة التجارة الأمريكية في مصر، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

 

كما شغلت منصبا في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وتعد ثاني سيدة تتولى وزارة التعاون الدولي بعد الدكتورة فايزة أبو النجا.