الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نور في حوار لـ”الطريق”: ”جمال الحريم” تعبني

نور
نور

أحداث المسلسل حقيقية.. ولم أقابل أشخاصا ممسوسين من الجن

أقول لمن يدعون مسهم من الجن: لا تتعلقوا بقشاية قد تسقطكم

لم أرفض تجسيد أي مشهد في جمال الحريم.. وأنا دكتورة بشرية في "ضل راجل" رمضان المقبل

لهذا السبب توقف تصوير "عمر الناجي" مع أمير كرارة

استطاعت الفنانة اللبنانية نور أن تثبت نفسها على الساحة الفنية وقدمت عدد من الأعمال الناجحة واحتلت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن شخصيتها في مسلسل "البرنس" في موسم رمضان الماضي حققت من خلالها نجاحا كبيرا.

وتواجه نور تحديا جديدا هذا العام من خلال تواجدها بمسلسل رعب يحمل اسم "جمال الحريم" ويدور في إطار من الرعب حول الدجل والشعوذة وعالم الجن والعفاريت، ويشاركها في بطولته عدد كبير من النجوم منهم خالد سليم والفنان القدير صلاح عبد الله، والفنان أشرف مصيلحى ومن إخراج منال الصيفى.

هل قرأت نور قصص عن الجن قبل أن تدخل العمل؟ هل تؤمن بهذا العالم؟ ماذا فعلت لتتقن شخصيا؟ وما الصعوبات التي واجهتها؟ كل هذه الأسئلة أجابت عنها نور من خلال حوارها معنا.

وإلى نص الحوار:-

*في البداية ما هي الأسباب وراء موافقتك على المشاركة في مسلسل جمال الحريم؟

تحمست جدا للفكرة، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها مناقشة قصة الجن بهذا الوضوح، وأحداث كل المسلسل حقيقية، والسيناريست الذي كتب الحلقات، أخرجها جميعها على الورق بطريقة درامية جيدة جدا، وشركة سينرجي لم تبخل على كل المتواجدين في المسلسل بتوفير ما يحتاجه العمل، وسعيدة جدا بالعمل مع المخرجة منال الصيفي، فهي تعرف كيف تخرج التفاصيل من كل ممثل.

*كيف كان تحضيرك للشخصية؟

الحقيقة أنني لم أحضر واعتمدت على الاسكريبت المكتوب، وبدأت أركز على التفاصيل المكتوبة، وجلست مع المخرجة منال الصيفي وعملنا سويا على الدور، إلى جانب أنني اعتمدت على مخزوني الشخصي من الحكايات التي سمعناها، وكنت حريصة على خروج الشخصية بشكل جديد.

*كيف كانت ردود الفعل بعد عرض الحلقات الأولى من العمل؟

ردود الفعل كانت قوية جدا، وتابعت أغلبها على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا أمر يسعدني جدا، إلى جانب أن المسلسل تصدر تريند السوشيال ميديا، وبعد كل حلقة أجد المشاهدين منتظرين للأحداث في الحلقة التي تليها، وهناك عدد آخر من المتابعين كانوا حريصين على توقع الأحداث.

*في حياتك هل تعاملتِ مع أشخاص ممسوسين كما يقولوا.. وهل ترى أنهم مرضى؟

على المستوى الشخصي لم أقابل أشخاص هكذا، ولا أحد يمكنه أن يقول عليهم مرضى، ولم أكن أحتاج لمقابلة أحد من تلك الحالات لأن السيناريست سوسن عامر كتبت كل التفاصيل المطلوبة، والعمل يحمل رسالة قوية فيها علم، وأقول للناس الذين يدعون مسهم من الجن لا تتعلقوا بقشاية قد تسقطكم.

*بما تنصحي من يدعي المس من الجن؟

أنصحهم بأن يذهبوا إلى الدكاترة النفسيين، وهناك حالات تحتاج إلى أشخاص يفهمون جيدا في أمور الدين.

*ماذا عن الصعوبات التي واجهتك؟

المشاهد جميعها صعبة، واحتاجت مني مجهود نفسي كبير، وأنا استهلكت كثيرا، وفقدت جانب كبير من طاقتي لتجسيد تلك الشخصية، فقد كانت مرهقة جدا.

*هل كنت مهتمة يوما بمثل هذه النوعية من الموضوعات؟

لم أهتم يوما بها ولم تشغلني، وبعدما انتهيت من تصوير هذا العمل زاد بعدي عنها، وأنا انزعجت جدا من القصص التي قرأتها وجسدتها في العمل، وفي لبنان هناك عدد من الناس مهتم بهذه النوعية من القصص مثلما يحدث في مصر لأن حب الاطلاع متواجد، وأنا كنت أريد أن أقدم العمل في أحسن صورة مع المخرجة ليكون رسالة قوية لكل من يفكر في تلك الأمور.

*هل هناك مشاهد قررتي ألا تقدميها؟

نهائيا، كل المشاهد جسدتها، والعمل به رسائل مهمة، حتى إذا شاهد أحد من الجمهور حلقة أو اثنين أو جزء بسيط من العمل سيحصل على رسالة مهمة منه، والمسلسل دسم وبه الكثير من الحكايات، صورناها في أوقات صعبة وطويلة، فقد انتهينا من 45 حلقة بعد خمس شهور فقط.

*تشاركين في موسم رمضان القادم مع النجم ياسر جلال في بطولة مسلسل "ضل راجل".. ماذا عن تفاصيله؟

أجسد شخصية دكتورة بشرية تعمل في مستشفى، وقد بدأوا بالفعل في تصوير العمل ولكن أنا لم أصور مشاهدي بعد، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

*وماذا عن مشاركتك في مسلسل "عمر الناجي" مع الفنان أمير كرارة؟

هو مسلسل مكون من 8 حلقات يعرض على أحد المنصات الإلكترونية وقد توقف التصوير فترة بسبب انشغالنا بعدد من الأعمال ونعود إليه بعد موسم رمضان.

*كان من المفترض أن يتم تصوير العمل في الخارج.. هل مازال الأمر قائما بعد وجود فيروس كورونا؟

من المفترض أننا سنسافر ولكن لا نعلم الآن بعد وجود الموجة الثانية من كورونا ماذا سيحدث.

*كيف تقومي باختيار أدوارك؟

أحب التنوع في الأدوار التي أجسدها ولذلك هناك فترات طويلة أجلس فيها في المنزل ولا أقبل بأي أدوار.