الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

منذ 14 عامًا.. العجز التجاري يصل لأعلى مستوى في الولايات المتحدة الأمريكية

العجز التجازي
العجز التجازي

وصل مستوى العجز التجارى للولايات المتحدة الأمريكية، لأعلى مستوى لم يصل له منذ 14 عاما، خلال نوفمبر الماضي.

كما عززت الشركات وارداتها، لاستكمال مخزوناتها مما عمل على خفض الصادرات.

اقرأ أيضا: مصدر: الكشف الأثري الجديد بسقارة به أكثر من 50 قطعة أثرية

وأكدت وزارة التجارة الأمريكية، خلال بيانها مساء اليوم الخميس، أن الفجوة التجارية زادت نحو 8%، لتصل لنحو 68.1 مليار دولار في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى لم تصل له منذ أغسطس في عام 2006.

وكانت توقعات الخبراء والمحللين، قد أفادت بوصول العجز التجاري إلى زيادة قدرت بنحو 65.2 مليار دولار في نوفمبر الماضي، وقفزت الواردات 2.9 ٪؜ لتصل إلى 252.3 مليار دولار.

وحققت الواردات السلعية زيادة بلغت نحو 3% لتصل إلى 214.1 مليار دولار، وهو الأعلى منذ مايو 2019.

وزادت الصادرات لنحو 1.2 ٪؜ لتصل إلى 184.2 مليار دولار، وزادت الصادرات السلعية واحدا ٪؜ لتصل إلى 127.7 مليار دولار.