الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

السودان يضع شروطا جديدة بشأن ملف سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

خطوة جديدة يقرها السودان بشأن ملف سد النهضة، فبعد إعلان الرفض التام لمبدأ الملء والتشغيل، يحدد شروط جديدة للعودة إلى طاولة المفاوضات، والهدف الوصول لنقطة تلاق تصب أولا في مصلحة دول المصب.


شروط السودان الجديدة

 

قال وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين اليوم الثلاثاء إنه سيتم تحديد شروط جديدة للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إثيوبيا لبحث ملف سد النهضة.

وأوضح قمر الدين أن قائمة الشروط الجديدة التي حددها السودان تقدمت لدولة جنوب إفريقيا لكونها الدولة التي تترأس المفاوضات الحالية للوصول إلى حل جذري، وفقا لما ورد على موقع "باج نيوز" السوداني.

اقرأ أيضا : عاجل | الخارجية: فشل اجتماع سد النهضة بسبب خلافات حول كيفية استئناف المفاوضات

أمل سوداني

 

وأكد قمر الدين بعد اللقاء الذي أجراه مع رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ووزير الري، ياسر عباس، أنه يتمنى أن تكون الدورة الجديدة التي سيترأسها الاتحاد الإفريقي في فبراير المقبل تساعد على تحقيق ما يهدف إليه السودان في ملف سد النهضة، وإلا سيكون له خيارات أخرى.

اقرأ أيضا : السودان يرفض إعلان إثيوبيا الأخير بشأن سد النهضة

من جانبه أشار وزير الري السوداني ياسر عباس إلى أن جميع المفاوضات التي أجريت لم يكن لها أي جدوى، ولم تساعد على الوصول لحلول جذرية بشأن سد النهضة، خاصة في ظل التعنت الإثيوبي والإصرار على إتمام المشروع دون الوصول لاتفاق مرضي لجميع الأطراف.