الأحد 24 يناير 2021 06:02 مـ 10 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” موعد انتهاء موجة الطقس السيئ.. وتحذر هذه الفئات

موعد انتهاء التقلبات الجوية
موعد انتهاء التقلبات الجوية

يسود الطقس اليوم الأربعاء 13 يناير 2021 حالة من التقلبات الجوية، والرياح المحملة بالأتربة ورمال، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد، إن أسباب الإضطراب في حالة الطقس، هو وجود منخفض جوي يمر من البحر المتوسط إلى الصحراء ويجلب رياح جنوبية غربية، تكون محملة بالأتربة والرمال، بالتزامن مع وجود منخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى تزايد فرص سفوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الرياح المحملة بالأتربة، ستؤدي إنخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية والمطلة على "شمال الصعيد، القاهرة، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، ووسط سيناء"، مما يؤدي إلى الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة والشعور ببرودة الطقس.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: رمال وأتربة تضرب البلاد اليوم.. وأمطار خفيفة ببعض المدن

وأكد أن درجات الحرارة ستنخفض بمعدل 3 درجات عن أمس، متوقعًا استمرار إنخفاض الحرارة على مدار الأيام المقبلة، مقارنة بالأيام الماضية.

ووجه "شاهين" تحذيره إلى مرضى الصدر والأمراض التنفسية والأطفال والكبار بضرورة عدم التعرض للأتربة والرياح التي تمر بالبلاد خلال هذه الأيام، وعلى جميع المواطنين عدم تخفيف الملابس وخصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وعلى صعيد المدن الساحلية، شدد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، بضرورة تجنب الأنشطة البحرية، بسبب ارتفاع الأمواج عن معدلها الطبيعي بما يقرب من 3 أمتار، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد.

وبين أن حالة التقلبات في الطقس مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، مبينًا أنه لا يمكن توقع النصف الأخر من الأسبوع المقبل، حتى حلوله.

 

موعد انتهاء التقلبات الجوية تحقيقات الطريق الاضطرابات الجوية حالة الطقس الطقس اليوم اسباب التقلبات الجوية