الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:34 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكهرباء: تأمين التغذية اللازمة أثناء بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021

 وزير الكهرباء يتابع التجهيزات إستادات بطولة العالم لكرة اليد
 وزير الكهرباء يتابع التجهيزات إستادات بطولة العالم لكرة اليد

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تستعد بجميع الإجراءات اللازمة للتأكد من جودة وكفاءة التيار الكهربائي وتجهيز الإستادات التى ستقام عليها مباريات البطولة، وذلك فى إطار اهتمامات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتأمين التغذية الكهربائية خلال إستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد للعام 2021.

وأكد شاكر، على شركة شمال القاهرة وشركة جنوب القاهرة وشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أثناء تفقده للصالة المغطاه التى ستقام عليها إفتتاح البطولة بإستاد القاهرة على عدة مطالب لابد من تنفيذها، وجاءت كالتالي:

تأمين إمداد الطاقة الكهربائية من مرافق وتوصيلات كهربائية وإضاءة والقنوات التلفزيونية لنقل المباريات، وتأمين التغذية لمولدات الديزل التي تلبي جميع احتياجات الطاقة، وتوفير الطاقة من الشبكة خلال مصدرين (رئيسي + بديل )، ووجود فرق التشغيل والصيانة والطوارئ والتشغيل خلال 24 ساعة، والمتابعة المستمرة من جاهزية فرق طوارئ إضافية للقيام بأية أعمال صيانة طارئة إذا لزم الأمر.

وأوضح رؤساء شركة شمال القاهرة وشركة جنوب القاهرة وشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء الإجراءات التى تتخذها الشركات لتجهيز الإستادات.

اقرأ أيضا: عاجل | التنمية المحلية: إغلاق 25 ألف محل تجاري

واستعرض المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تقريرًا أوضح فيه أن مصير الصالة الرئيسية المغطاة بالقاهرة والواقعة داخل في نطاق الشركة وتجهيزها لمراجعة تغذيتها.

 وتم إجراء الاختبارات وإجراء الصيانة اللازمة على المهام الحالية للتأكد من أنها جاهزة، وتم التنسيق مع تحكم القاهرة برفع أجهزة طرح الحمل على المغذيات الأساسية والبديلة وعدم إجراء أي مناورات أثناء التأمين، كما تم التنسيق بين التحكمات المشتركة بعدم إجراء أي مناورات أثناء التأمين.

وأوضح عفيفي، أن التغذية الكهربائية للصالة المغطاه يقام بها حفل الافتتاح والمباريات، وأن التأمين يتم من خلال مجموعات مولدات الديزل بـ 8 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، بالإضافة إلى التغذية الكهربائية بالشبكة من مصدرين للتغذية مصدر رئيسى وآخر بديل، ويتواجد فرق تشغيل وصيانة وطوارئ.