السبت 27 فبراير 2021 11:40 صـ 15 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل | التنمية المحلية: إغلاق 25 ألف محل تجاري

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجود تنسيق وتعاون بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والجهات المعنية في مختلف المحافظات لاتخاذ إجراءات وقائية ضد كورونا، لمواجهة أى تراخي من بعض المواطنين بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم إغلاق حوالي 25 ألف منشأة فى 17 محافظة وذلك بسبب مخالفة الإجراءات الرقابية التي نص عليها قرار الوزير بتحديد مواعيد فتح وإغلاق المطاعم والمقاهي والورش والحرف والمولات التجارية والذي بدأ تطبيقه منذ الأول من ديسمبر 2020.

 

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بضرورة التنبية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثليهم، بعدم إساءة استخدامها وأن تكون فيما يتعلق بكافة الجرائم المتعلقة بعملهم ودوائرهم لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 2701 الصادر فى 28 ديسمبر 2020 بشأن إجراءات التعامل مع كورونا في الإطار القانوني.

اقرأ أيضا: وزير البترول: تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران

 

وأفاد شعراوي، بأن هذا القرار يأتي في إطار عمل الدولة بشكل فعال للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وضرورة التأكيد على المواطنين بالتزامهم بالقرارات المعنية، وإرتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعى ومنع التجمعات.
 

وأضاف وزير التنمية المحلية، إن رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ونوابهم سيفرضون غرامات على من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامات الطبية، وتحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفي حالة الإمتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأن.

وزير التنمية المحلية كورونا الاقتصاد اقتصاد الطريق المقاهي المولات التجارية مجلس الوزراء الكمامات