السبت 27 فبراير 2021 11:19 صـ 15 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزير البترول: تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

اجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار، اليوم الأربعاء 13 يناير2021، لمناقشة عدد من الموضوعات في ضوء التنسيق والتعامل المشترك بين الوزارات لدعم هذه الأنشطة الهامة.

 

يأتي ذلك بمشاركة الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى الاجتماع الرابع بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية لمناقشة، فقد دعمت بعض القضايا المهمة صناعة السياحة وحفزت برنامج الطيران.

 

وقال المهندس طارق الملا المهندس وزير البترول والثروة المعدنية، إنه في إطار دعم خطط السياحة وتنشيط الطيران، تم الإعلان عن مبادرة جديدة تشمل تخفيضات أسعار الوقود في قطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون بهدف المساعدة في مواجهة تحديات وباء كورونا لهذين القطاعين الحيويين، ويتم تطبيقها اعتبارا من 21 يناير الجارى وحتى نهاية العام الحالى.

 

ومن جهته، أشاد وزير السياحة والآثار، بهذه المبادرة التي ستشجع الشركات العالمية على زيادة عدد الرحلات إلى المقاصد السياحية في مصر، خاصة وأن الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة.

 

اقرأ أيضا: السياحة والتعاون الدولي تدشنان برنامج دعم فني مع البنك الأوروبي

وقال وزير الطيران، إن قطاع البترول من القطاعات الذين يواصلون دعم النقل الجوي من خلال هذه المبادرات، إضافة إلى لعب دور مهم في توفير وقود الطائرات في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن القطاعات الثلاثة تتمتع بالتنسيق والتعاون الكامل.

وزير البترول صناعة السياحة الطيران النقل الجوي كورونا المقاصد السياحية في مصر الاقتصاد اقتصاد الطريق