الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعما للحوثيين.. إيران ترسل طائرات دون طيار

طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار

رجحت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية ارسال إيران لطائرات بدون طيار، لمساعدة ميليشيات الحوثيين في اليمن.

وأشارت المجلة إلى أن هناك العديد من الصور التي أطلع عليها خبراء في الأنشطة الإيرانية، وتبين أن هذه الطائرات مسيرة وهي من طراز "شهيد -136" ويطلق عليها أيضا اسم "الطائرات الانتحارية"، وتم نشرها في محافظة الجوف شمال اليمن.

وأكد أحد خبراء الأنشطة الإيرانية، الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، أن إيران حرصت على تسليم ميليشيات الحوثي في اليمن طائرات متطورة دون طيار.

اقرأ أيضا : عاجل | المجلس الانتقالي اليمني: مطار عدن تعرض لصواريخ طويلة المدى


الهدف من الطائرات

 

وتوقعت المجلة الأمريكية أن يكون الهدف الذي تطمح له إيران من خلال نشر هذه الطائرات، هو شن هجوم على العديد من الأهداف داخل اليمن بيد الحوثيين.

وبحسب العديد من الخبراء فإن إيران دائما تنكر تورطها في أي عملية عسكرية وتدعى عجزها عن استهداف أي هدف "أمريكي أو سعودي أو خليجي أو إسرائيلي"، وتريد أن إرجاع مصدر الضربة إلى اليمن، لتجنب أي محاولة للانتقام منها.

لغم بحري

 

يشار إلى أن هندسة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، عثرت على لغم بحري، تبين أن الميليشيات المسلحة هي التي زرعته في مياه البحر الأحمر غرب البلاد، وتبين أيضا أنه صناعة إيرانية، من نوع "صدف" يعمل بالاصطدام.

اقرأ أيضا : أمريكا تعتزم تصنيف الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب الدولي

وأفاد مصدر عسكري في الفرق الهندسية، أن دورية من وحدة الهندسة تلقت بلاغاً عن وجود جسم غريب القت به الأمواج إلى قرب اللسان البحري في منطقة غليفقة، لكن سريعا تم التعامل معه وتفيككه وتفجيره من قبل مجموعة من المتخصصين.