الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزيرة التخطيط: صرف منحة العمالة غير المنتظمة يوم الأحد القادم (فيديو)

 الدفعة الثانية من دعم العمالة غير المنتظمة
الدفعة الثانية من دعم العمالة غير المنتظمة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن البروتوكول الذى تم توقيعه اليوم بين الوزارة وعدد من الوزارات الأخرى وبعض الأجهزة، يهدف إلى توفير التمكين الاقتصادي للعمالة المتضررة من كورونا وكذا للعمالة العائدة من الخارج، موضحة أنه سيتم صرف المنحة يوم الأحد.

اقرأ أيضا: بشرى سارة للمعلمين والقطاع الطبى.. وزير المالية يعلن صرف زيادات المرتبات

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، للتعليق على صرف الدفعة الثانية من المرحلة الجديدة لمنحة العمالة غير المنتظمة، أنه منذ بداية جائحة كورونا تم جمع معلومات حول العمالة العائدة من الخارج عبر "استمارة نورت بلدك"، التي أطلقتها الحكومة لحصر بيانات المواطنين، بهدف معرفة حجم العمالة العائدة وتخصصاتهم بهدف توفير فرص تشغيل لهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن العام الماضي، استمرار صرف منحة العمالة غير المنظمة على 3 دفعات جديدة بقدر 500 جنيه لكل مواطن مستحق، وتم فتح التقديم وتحديث البيانات واستفادت أعداد جديدة من المبادرة.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن الوزارة تعمل في تحديد ما يناسب العاملين القادمين من الخارج، وفقا لمهارات العائدين من الخارج والمحافظات التى يتواجدون بها، بهدف توظيفهم التوظيف الصحيح، موضحة أن الحفاظ على العمالة يمثل حفاظا على الاقتصاد القومي، لافتة إلى أنه سيتم صرف الدفعة الثانية من دعم العمالة غير المنتظمة لـ2 مليون و260 ألفا يوم الأحد المقبل.