الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… انسحاب منافس الأهلي من كأس العالم للأندية

كاس العالم للأندية
كاس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي، وبطل قارة أوقيانوسيا، من المشاركة في بطولة كاس العالم للأندية المقبلة، والمقرر لها مطلع فبراير المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر الفيفا بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، ليعلن من خلاله عن انسحاب أوكلاند سيتي، وقال فيه: "أبلغ نادي أوكلاند سيتي الفيفا، اليوم الجمعة، أنه في ضوء جائحة كوفيد -19، وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية قطر 2020".

وأضاف فيفا: "على الرغم من التواصل المنتظم بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا، وبالتالي لم يكن من الممكن الوصول إلى حل".

وتابع: "سينّفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة".

وعن موقف المسابقة بعد انسحاب اوكلاند، قال فيفا: "بعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية ستنحصر بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير".

واحتتم: "ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير".