الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:13 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انسحاب أوكلاند.. تعرف على منافسي الأهلي في كأس العالم للأندية

الاهلي
الاهلي

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجدل حول مصير بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، مطلع فبراير المقبل، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي، وبطل قارة أوقيانوسيا، على خلفية الإجراءات الاحترازية الصارمة التي فرضتها حكومة بلاده.

وأكد فيفا في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أنه لن يتم استدعاء بديل ليحل محل اوكلاند سيتي، وأن منافسين البطولة اقتصروا على الـ 6 أندية المتأهلة من قبل "الدحيل القطري - الأهلي المصري - بايرن ميونيخ الألماني - أولسان هيونداي الكوري - تايجرز المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرّر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية".

كما قرر الاتحاد الدولي إلغاء الدور التمهيدي للبطولة، والذي كان من المقرر أن يقام يوم 1 فبراير المقبل في افتتاحية البطولة، على ستاد أحمد بن علي" بين الدحيل وأوكلاند سيتي.

وبذلك انحصر منافس الأهلي بين 3 فرق، تحسمها القرعة التي ينظمها الاتحاد الدولي يوم الثلاثاء المقبل، بمدينة زيورخ السويسرية.

ويأتي منافسي الأهلي بين كل من: الدحيل القطري - أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا - تايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية (كونكاكاف)".

اقرأ ايضًا: عاجل | انسحاب منافس الأهلي من كأس العالم للأندية

 من المقرر أن يبدأ بايرن ميونخ وبطل ليبرتادوريس المنافسات بداية من الدور نصف النهائي للبطولة.