الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مثل هذا اليوم… ”أبو تريكة أهلاوي”.. الماجيكو ”صفقة قرن” لن تتكرر

ابو تريكة
ابو تريكة

منذ 17 عامًا تعاقد الأهلي مع أحد أشهر أساطير الكيان الأحمر، الذي ترك بصمة لدى جمهوره ومحبيه، محمد أبو تريكة القادم من نادي الشواكيش، ليسطر قصة عشق بينه وبين جماهير المارد الأحمر، محققًا عدد ضخم من الألقاب والبطولات التي زين بها دولاب بطولات النادي الأهلي.

وفي تلك الصفقة، قال عنها حسن فريد، رئيس نادي الترسانة حينها: "أبو تريكة انتقل للأهلي مقابل حصول الترسانة على 450 ألف جنيه، ورفض عرض الزمالك.. جه ساعتها وكان معاه شنطة فيها 750 ألف جنيه كان واخدها من نادي الزمالك كعرض له".

 

وأضاف: "أبو تريكة نام تلك الليلة في المسجد حتى الصباح ليذهب إلى الترسانة ويعطيني الحقيبة خوفًا من تعرضه للسرقة، كما أنه طلب من أحد أفراد الأمن الذهاب معه لإعادة أموال الزمالك بعدما تأكد من رغبته في الانتقال إلى الأهلي فقط".

اقرأ أيضًا: أول رد من سانت إيتيان بعد إيقاف الزمالك مفاوضات بيع مصطفى محمد

وقال أبو تريكة عن لحظاته في التتش: "أول من استقبلني كان ثابت البطل مدير الكرة وقتها، أشعرني بالطمأنينة بمجرد دخولي مقر جهاز الكرة، احتضنني في وقت كنت مرعوبا فيه حسسني أنني جزء من الفريق".

لتبدأ رحلة الإنجازات والأرقام، من يناير 2004 وحتى يناير 2014، حصد خلالها 19 بطولة، وفي الإجمالي، خاض مع الأهلي 287 مباراة سجل 126 هدفًا، مقسمة كالآتي:

5 دوري ابطال إفريقيا.

7 الدوري المصري.

2 كأس مصر.

4 السوبر الافريقي.

6 السوبر المصري.

2 أمم إفريقيا.

1 دورة حوض النيل.

1 كأس الخليج للأندية.

1 كأس الأمم العسكرية

 

برونزية كأس العالم للأندية في عام 2014 اختاره الكاف سفيرًا للكرة الإفريقية، وفي يناير 2016 تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الفيفا.