الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مهووس” يقود دبابة في الشارع.. ويتسبب في رعب الجيران (فيديو)

رجل يقود دبابة فى الشارع ويتسبب فى رعب السكان
رجل يقود دبابة فى الشارع ويتسبب فى رعب السكان

قد لا يتم تصنيف "مركبة الاستطلاع المدرعة" البريطانية الصنع على أنها دبابة بشكل كامل، لكنها لا تزال تنذر بالخطر فى حالة قيادتها فى الشوارع ويمكنها إحداث الكثير من الضرر.

وعلى الرغم من أنه من الشائع رؤية الأشخاص يحملون أسلحة فى شوارع الولايات المتحدة، إلا أنه من الغريب رؤية أحد الأشخاص وهو يقود "دبابته" فى هذه الشوارع حتى لو كان الأمر قانونيًا، وهو ما حدث بالفعل فى إحدى ضواحي ولاية فلوريدا الأمريكية.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن سيارة مدرعة يبدو أنها قانونية للاستخدام المدني ظهرت فى الشوارع ويمتلكها رجل يعيش فى منطقة بالميتو باي، على بعد مسافة قصيرة من ساحل ميامي.

وتفاجئ السكان المصدومون من رؤيتهم دبابة ذات "طراز عسكري" تسير فى الشوارع.

وانتشر مقطع فيديو التقطه مجموعة من الهواة اللحظة التى تسير فيها المركبة من طراز FV107 Scimitar أو ربما FV101 Scorpion، وهي مركبة استطلاع مدرعة خفيفة دخلت الخدمة فى الجيش البريطاني خلال السبعينيات والثمانينيات.

اقرأ أيضًا: لحظات تحبس الأنفاس.. راقصة تؤدي حركة بهلوانية والنهاية مروعة (فيديو)

وبينما لم يتم استخدام دبابة "العقرب" من قبل القوات الأمريكية، إلا أنه تم تصديرها إلى مجموعة واسعة من البلدان الأخرى من بوتسوانا إلى إيران.

وتمتلك "دبابة العقرب" مدفع L23A1 عيار 76 ملم ومدفع رشاش L7A1 عيار 7.62 ملم، ويمكن استخدامها فى الشوارع على المستوي "المدني"، بشرط أن يتم تعطيل كلا البنادق وفقًا للقانون فى الولايات المتحدة.

ولكن على الرغم من أن الدبابة المدرعة ليست مسلحة، إلا أنها لا يزال بإمكانها إرهاب الناس بعجلاتها العشر التى يمكنها إحداث الكثير من الضرر، وتُظهر اللقطات التي التقطها السكان الغاضبون عدة أحجار رصيف محطمة بشكل كامل حيث كانت تسير الدبابة.

وقال جون جونزاليس، أحد السكان المحليين، والذي يعيش فى بالميتو باي منذ ما يقرب من 30 عامًا، لشبكة "سي بي إس نيوز": "أنا متأكد من أنه تسبب فى الكثير من الدمار".

وأضاف: "هل غرضه هو "التخويف أو التباهي"، ربما لمجرد التباهي ولكني سأعارض ذلك على الإنترنت وإذا حصلت على تصويت سأصوت ضده لمقاضاته".

ويقول أحد السكان المحليين، جيمس وودارد، إن مشهد المركبة المدرعة مثير للقلق خاصة أن أمريكا حاليًا أكثر انقسامًا مما كانت عليه منذ أكثر من قرن".