الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلعت مصطفى: نهدف إلى إقامة مشروع عمراني متكامل في مدينة ”حدائق العاصمة”

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مراسم توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والشركة العربية للاستثمار العمراني، والتي تعد إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، لبيع عينى ونقدي لـ5 آلاف فدان؛ لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة "حدائق العاصمة".

وحضر التوقيع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كما وقع العقد أحمد سعيد علي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية، عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس الإدارة، عن الشركة العربية للاستثمار العمراني.

اقرأ أيضًا: عاجل | السيسي يتابع المشروع القومي لتصنيع ”السيارات الكهربائية” في مصر

وأشار "الجزار"، إلى أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في الرقعة العمرانية، وتقوم الشركة العربية للاستثمار العمراني وفقًا للعقد بتطوير قطعة أرض بمساحة 5000 فدان، بما يعادل 21 مليون متر مربع، بمدينة "حدائق العاصمة"، التى تطل على طريق السويس.

وكشف وزير الإسكان، أن الهدف من المشروع هو إقامة مشروع عمراني متكامل يضم كافة أنماط الإسكان، حيث تبلغ نسبة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته، وتتضمن عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 50 إلى 45 % من مساحة الإسكان، فضًلا عن الخدمات العامة المختلفة، التي تبلغ نسبتها 4% من المساحة الإجمالية للمشروع.

وأكد طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة العربية للاستثمار العمراني، أن الشركة ستقوم مقابل استحواذها على مساحة الـ5000 فدان بسداد مقابل نقدي وعيني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فضًلا عن إقامة مشروع عمراني متكامل، يضم خدمات متكاملة بتكلفة استثمارية للمشروع تُقدر بنحو 500 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة