الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا تأمر باعتقال 238 شخص بحجة موالاة فتح الله جولن

مداهمات تركية
مداهمات تركية

أمرت السلطات التركية اليوم الثلاثاء باعتقال 238 شخصا ضمن عمليات استهداف المشتبه في أنهم على صلة بالداعية الإسلامي فتح الله جولن، الذي يدعي نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه دبر انقلاب 2016.

ووفقا لما ورد على وكالة "الأناضول" التركية، فإن عمليات الاعتقال نفذت في 6 أقاليم، مشيرة إلى أن مثل هذه المداهمات تتم منذ 4 سنوات في الوقت الذي ينفي فيه جولن المقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية صلته بأي محاولات للانقلاب على نظام حكم العدالة والتنمية.


مداهمات سابقة

 

وأفادت الوكالة بأن السلطات التركية اعتقلت عمليات مداهمات سابقة 160 شخص، وكانت بأمر من ممثلي الادعاء في أزمير، مشيرة إلى أن العملية استهدفت العديد من المشتبه في أنهم على صلة بفتح الله جولن ممن يعيشون في قبرص.

وتم إلقاء القبض على 218 شخصا من أفراد الجيش الذين ما يزالوا في الخدمة، منهم 6 كانوا برتبه كولونيل، و3 برتبة ليفتنانت كولونيل، و9 برتبة ميجر، وفقا لـ "رويترز".

اقرأ أيضا : السلطات اليونانية تكشف مؤامرات تجسس خلية تابعة لأردوغان للإيقاع بمعارضيه

يشار إلى أنه منذ مسرحية انقلاب 2016 التي زعمتها السلطات التركية، تم احتجاز 80 ألف وتقدموا للمحاكمة، وصدرت قرارات ضدهم بالعزل والنفي علاوة على توقيف 150 ألف منهم عن العمل، وطرد أكثر من 20 ألف من الجيش.