الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:12 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح 3 ملايين عملة من ”الجنيه” تحمل شعار شعارات عيد الشرطة

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، طرح نحو 3 ملايين قطعة من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" فئة الجنيه بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وسيتم تداولها في السوق المحلي، وستكون موجودة في أماكن التعامل مع الجمهور.

 

 وتحمل العملات شعار الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام؛ تخليدًا لذكرى هذه المناسبة، التى تجسد التضحيات الغالية لأبطال الشرطة فى الذود عن الوطن والحفاظ على سلامة مواطنيه وأراضيه.

 

اقرأ أيضا: بـ”الجلابية الصعيدي”.. يوتيوبر كوري يروي قصة استضافته في سوهاج والأقصر

ووجَّه الوزير، اليوم 25 يناير 2021، تحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة البواسل، في عيدهم السنوي، قائلا: إنهم يُضَّحون بأرواحهم فى سبيل حماية الجبهة الداخلية، وإحباط المخططات الخبيثة لقوى الشر؛ مشيدا بالضربات الأمنية الاستباقية الناجحة التى نجحت جنبًا إلى جنب مع الدور البطولى للقوات المسلحة فى كسر شوكة الإرهاب، والتصدى الحاسم لكل المحاولات البائسة لأعداء الوطن الرامية لتعطيل مسيرة التنمية والتقدم.

 

وقال الوزير، إن الأمن دعم إرساء دعائم الاستقرار وكلل نجاح مصر في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي منحت الاقتصاد القومى قدرًا من الصلابة فى مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

ولفت الوزير إلى أن القدرات الاقتصادية مكنت مصر من التعامل المرن مع أزمة كورونا، وتخفيف حدتها، على نحو حظى بإشادة المؤسسات الدولية.

 

ومن جانبه، أكد اللواء حسام خضر رئيس مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"، أن طرح وزارة المالية لـ 3 ملايين قطعة معدنية يأتي من حرص الوزارة على تنمية الوعى الوطنى بالأحداث التاريخية المهمة والشخصيات الرائدة والمؤثرة فى حياة الشعب المصرى.

موضوعات متعلقة