الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير القوى العاملة: نسعى لخفص معدلات البطالة وتوفير العمل بالتعاون مع الشركات

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، إن هدف الوزارة النهوض بعمليات التشغيل في الداخل والخارج وخفض معدلات البطالة في السوق المصري عبر توفير فرص العمل بالتعاون مع الجهات المختلفة.

اقرأ أيضا: طرح 3 ملايين عملة من ”الجنيه” تحمل شعار شعارات عيد الشرطة

وأضاف سعفان فيجلسة مجلس النواب، رئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، نظراً لمشاركة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في احتفالية عيد الشرطة، أن الوزارة انتهت من تطوير 113 مكتب تشغيل وربطها إلكترونيًا بالمديريات التابعة لها من إجمالي 300 مكتب تشغيل منتشرة على مستوى محافظات مصر، وتأهيل مسئولي التشغيل على آليات جديدة لتوفير فرص العمل، وتوجيه الشباب وإرشادهم للحصول على وظائف تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم.

وتابع سعفان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "إيمانًا منا بضرورة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ عمليات التشغيل، تمنح الوزارة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالداخل والخارج ترخيص بمزاولة التشغيل، وتقوم الوزارة بمتابعة عمليات التشغيل والتفتيش على تلك الشركات لضمان التزامها الكامل بأحكام القانون، والقرارات المنفذة له".

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن عدد شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج السارية حاليا 845 شركة تساعد في توفير فرص العمل بالداخل والخارج.

وأشار الوزير إلى أنه تم إيقاف 58 شركة، وعدد الملغاة ترخيصها 356 شركة.

ووفق الوزير فإن الشركات بالداخل السارية تراخيصها تصل إلى 55 شركة، و11 تحت التجديد بإجمالي 66 شركة، وفق الوزير.

وقال محمد سعفان، إنه تم إنشاء 5 مراصد لسوق العمل لرصد معلومات سوق العمل واعداد تقارير بشأنها، لإدراجها ضمن الخطط والبرامج والمشروعات اللازمة.