الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد محسن: مصر ترفض التدخل في شؤونها وعلى الكونجرس الاهتمام ببلادهم

عبر النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، عن استيائه الشديد من تصريحات أحد نواب الكونجرس الأمريكي والتدخل في شؤون مصر الداخلية، مطالبًا أن يهتموا بشؤون بلادهم الداخلية، بعدما جرى وعاينه العالم على مدار الأيام الماضية.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على رفضه التام لتصريحات نواب الكونجرس الأمريكي، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع في الداخل المصري، مؤكدًا أن مصر تعلي من شأن حقوق الإنسان وهناك سيادة للقانون وعدم التدخل في أحكام القضاء.

وأوضح محسن، أن هناك حرص من جانب مصر للعمل على تعزيز الاستقرار في مصر والاقليم، بالنظر الى اضطرابات وعمليات اقتتال شديدة وحروب أهلية في العديد من دول المنطقة.

وأضاف محسن، أنه ليس من حق عضو من النواب لدولة التدخل فى شئون دولة آخرى، مشيرًا إلى أن أعضاء المجالس النيابية انتخبتهم الشعوب للدفاع عن قضايا وطنهم وحقوق شعبهم مطالبًا نائب "الكونجرس الأمريكي" الاهتمام بمشاكل شعبه الذي انتخبه بعيدًا عن الشأن المصرى.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر ترفض في المطلق التدخل في شؤونها كما هى لا تتدخل في شؤون أي أحد آخر، لايوجد عندنا مصطلح المعتقل السياسى من الأساس، فهو يستخدم للمتاجرة في البيانات.

وقال محسن، إنه لا يوجد معتقلين سياسين، ولكن هي قضاية تمثل خروج عن القانون تخضع لتحقيق النيابة العامة وحكم المحاكم وكلاهما قضاء نزيه مستقل لا ينظر ولا يخضع لأى اعتبارات سياسية.

اقرأ أيضًا: برلماني: الأولى بالكونجرس الأمريكي التفتيش في اقتحام مبناه بدلًا من مزايداتهم الرخيصة على مصر

وأختتم عضو مجلس النواب، حديثه، أنه لم يعد مقبولا بعد كل ما يحدث في مصر من إنجازات وحرية سياسية وديمقراطية وتمثيل لكافة التيارات السياسية، أن يتشدق علينا البعض بألفاظ لاوجود لها على أرض الواقع، وكلامي تحديدا لأعضاء الكونجرس وكافة الأعضاء الذين يحاولون التدخل في شؤوننا.

موضوعات متعلقة