الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول رد فعل من نقابة أطباء الأسنان على الدكتور المتحرش بالرجال

أصدرت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، اليوم السبت، بيانًا بشأن ما أثير مؤخرًا عن واقعة اتهام طبيب أسنان بتهمة مخلة بالشرف، مشيرة إلى أن النقابة العامة تتابع بإهتمام بالغ تحقيقات النيابة العامة.

وأوضحت النقابة العامة لأطباء الأسنان، أن أولوياتها تتمثل في المقام الأول لحماية أعضاء المهنة وسمعتهم وشرف المهنة وآدابها العامة والحفاظ على السلم المجتمعي.

وأكدت النقابة العامة لأطباء الأسنان، أنها لن تتردد في توقيع أقصى درجات العقوبة على المخطئ بما يتناسب مع فعله ردعًا له وحماية لسمعة مهنة عريقة ومحترمة، وبمجرد إنتهاء التحقيقات الرسمية والعرض على القضاء تطبيقًا للائحة وقانون النقابة.

واستنكرت النقابة، المعلومات المغلوطة المثارة بشأن تأثير مخدر الأسنان الموضعي على غياب الوعي الكامل للمريض، مؤكدة أن هذا كلام عار تمامًا من الصحة.

وأشارت النقابة، إلى أن البنج الموضعي لا يؤثر إطلاقًا على وعي المريض وإدراكه، متابعة أن التخدير الكلي هو الذي يغيب فيه وعي المريض.

وأوضحت النقابة العامة للأسنان، أن البنج الكلي لا يتم إلا داخل غرفة عمليات مجهزة وفي وجود طبيب تخدير متخصص وفريق عمل من الأطباء والتمريض.

وأهابت النقابة العامة لأطباء الأسنان، بالصحف ووسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في صياغة الأخبار نظرًا لحساسية الأمر الشديدة فضلًا من المساس بسمعة مهنة بأكملها.

وكان أتهم الفنان عباس أبو الحسن، طبيب أسنان بالتحرش به، كما جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح الدقى، حبس طبيب الأسنان المتحرش بالرجال، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات.

وتسلمت النيابة العامة فلاشة وأسطونة مدمجة تتضمن مشاهد ومقاطع فيديو تظهر المتهم وهو يمارس الشذوذ مع ضحاياه، وأنها تحفظت عليها وأرسلتها إلى خبراء الأدلة الجنائية، لفحصها وتحديد هوية الأشخاص الذين ظهروا في تلك المقاطع مع المتهم، وكذا تشكيل لجنة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون للتأكد من صحة تلك الفيديوهات من عدمه.

اقرأ أيضًا: ”متصور وهو بيمارس الشذوذ”.. قرار عاجل من المحكمة بشأن طبيب الأسنان الشهير المتحرش