الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 عادات تتسبب فى القشرة وتُزيد من جفاف الرأس

القشرة
القشرة

يعاني الجسم خلال فصل الشتاء والظروف الجوية المختلفة التي يتعرض لها من الجفاف ونقص الرطوبة، وإحدى الطرق التي يتفاعل بها الجسم مع رياح الشتاء هي الجفاف، سواء على الجلد أو فروة الرأس.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يمكن أن تكون الرياح الجافة السبب الأساسي لقشرة الرأس بجانب بعض الأنشطة الخاطئة التي نقوم بها، لذا يجب الامتناع عن هذه الأنشطة لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، ويجب عليك أيضًا التأكد من اتخاذ خطوات لمواجهتها، وإليك 5 عادات قد تؤدي إلى تفاقم حالة قشرة الرأس.

5 عادات تؤدي إلى تفاقم مشاكل الجفاف والقشرة

عدم فرك فروة رأسك بقوة

يعد مفتاح التخلص من القشرة هو عدم فرك فروة رأسك بقوة، بغض النظر عن مدى رغبتك فى القيام بذلك، حيث أن جلد فروة الرأس هش للغاية ويمكن أن ينزف أو يصاب إذا قمت بذلك، وإذا كان لا بد من تدليك فروة رأسك بالزيوت لعلاج قشرة الرأس، فاستخدم أطراف أصابعك وليس أظافرك، وتأكد أيضًا من القيام بذلك ببطء ورفق.

غسل شعرك بشكل متكرر

قد يؤدي غسل شعرك بشكل متكرر إلى جفاف فروة الرأس ويؤدي إلى ظهور مشكلة القشرة.

عدم استخدام الشامبو المناسب

يُعد استخدام الشامبو المضاد للقشرة إذا كنت تعاني من هذه الحالة أمر حتمي، ولكن من المهم معرفة الآثار طويلة المدى لما تضعه على شعرك، ويُنصح باستخدام المنتجات التي يوصي بها طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تعاني من هذه الحالة.

الإفراط فى استخدام مصفف الشعر

يمكن أن تُزيد منتجات التصفيف من مشكلة قشرة الرأس لأنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف بسبب التركيبات الكيميائية، ويجب أن تراجع منتجات تصفيف الشعر التي تؤدي إلى تفاقم مشكلتك، وكيف يمكنك استبدالها بأخري.

اقرأ أيضًا: من بينها التمارين الرياضية وأشعة الشمس.. طرق لإنتاج هرمونات السعادة فى الجسم

عدم تناول الطعام والشراب بشكل صحيح

يمكن أن تتفاقم قشرة الرأس أيضًا بسبب الطعام والشراب الذي تتناوله، وعدم شرب كمية كافية من الماء وعدم تناول الطعام الصحي يمكن أن يؤدي فى النهاية إلى جعل بشرتك وفروة رأسك شديدة الجفاف، مما يؤدي إلى ظهور البثور وقشرة الرأس.