الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: سنطور 51 مركزا بالمرحلة الأولى لمبادرة ”حياة كريمة” بالمحافظات

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " تستهدف تطوير القرى المصرية في 51 مركزا بالمرحلة الأولى.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل أكبر عائد على شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري

وأوضح الوزير في بيان صادر اليوم، أنه سيتم تنفيذ حزمة من مشروعات البنية الأساسية والخدمات المختلفة، وتوفير سبل الحياة الكريمة للأهالي بتلك القرى.

 

ولفت الجزار، إلى تكليف وزارة الإسكان بالعمل في تنفيذ المشروعات المستهدفة بالمبادرة في 10 محافظات بـ 24 مركزا، بإجمالي 703 قرى تضم 3792 تابعا.

 

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اللقاء الذي تم اليوم، على أنه سيتم تطوير مختلف القطاعات بهذه المراكز.

 

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لمشروعات الصرف الصحي بالمراكز الـ51، فإنه يتم حاليا الانتهاء من أعمال الرسومات والتصميمات الهندسية لها.

 

واستعرض اللقاء، خطة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى الـ 51 مركزا المحددة، ضمن جهود الدولة لتطوير القرى المصرية، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وخلال اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال اللواء محمود نصار، إنه يتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص المشروعات المطلوبة في الـ 24 مركزا.

 

ولفت نصار غلى التوافق ببيان بهذه المشروعات، وتم بالفعل معاينة المشروعات المستهدفة في تلك المراكز، وجار حالياً الأعمال الاستشارية.

 

وأوضح نصار أنه تم تحديد المشروعات المطلوبة في قطاع مياه الشرب، مؤكدا أنه سيتم تنفيذها من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.