الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:58 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

36 عاما من المجد.. كريستيانو رونالدو”محطم الأرقام” يحتفل بعيد ميلاده

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

يحل اليوم 5 فبراير 2021، عيد الميلاد السادس والثلاثون، للبرتغالي كرستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي.

وهنأ نادي يوفنتوس الإيطالي، نجمه رونالدو، بعيد ميلاده الـ36، الذي يحتفل به اليوم الجمعة.

وأصدرالنادي الإيطالي بيان رسمي عبر موقعه قائلًا: "مرت السنوات، ولكن ما لم يتغير هو رغبة كريستيانو رونالدو، الكبيرة في مواصلة العمل، وتحسين نفسه، والفوز، وهي طريقة لفهم كرة القدم التي رافقته طوال مسيرته غير العادية والناجحة بشكل لا يصدق".

كرستيانو رونالدو، لديه تاريخ حافل من الإنجازات والبطولات، حيث حصد "الدون" 31 بطولة خلال مسيرته، سواء على مستوى الأندية أو مع منتخب البرتغال.

ونجح البرتغالي كرستيانو رونالدو، في تسجيل 5 أهداف مع سبورتنج لشبونة، و118 أخرى مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، و451 هدف مع ريال مدريد الإسباني، و87 مع يوفنتوس الإيطالي، و102 مع منتخب بلاده.

وبحسب مواقع الأرقام والإحصائيات، بإن البرتغالي كرستيانو رونالدو، وصل لهدفه رقم "763" متخطياً بذلك كل من الأسطورة البرازيلية "بيليه" والنمساوي جوزيف بيكان، ليصبح بذلك أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

وفاز كرستيانو رونالدو، بـ 5 ألقاب دوري أبطال أوروبأ، و5 كرات ذهبية بجانب ألقاب الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وأيضاً كأس السوبر الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

اقرأ أيضًا: بايرن في مواجهة هيرتا برلين.. الاختبار الأخير قبل مواجهة الأهلي بمونديال الأندية

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني، برصيد 451 هدف، خلال الفترة التي قضاها مع النادي الملكي بين 2009 لـ 2018.

كما يعد رونالدو الهداف التاريخي لبطولة دوري الأبطال بإجمالي 134 هدفاً، والأكثر تسجيلاً في البطولة في موسم واحد برصيد 17 هدفا.