الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

رحيل ”الأمير التائب”.. كرم زهدي اغتال السادات واعتبره شهيدا

كرم زهدي
كرم زهدي

توفي اليوم كرم محمد زهدي أمير الجماعة الإسلامية السابق في مصر وأحد مؤسسيها، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد داخل أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية.

وكرم زهدي هو أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، والتي كان أشهر عملياتها اغتيال الرئيس السابق محمد أنور السادات، ليدخل زهدي السجن عام 1981، وأُفرج عنه في 27 سبتمبر 2003 بعد قضائه 22 عاما في السجن، مبديًا ندمه على اغتيال السادات ومعتبرا إياه شهيدا.

زهدي، رفقة ناجح إبراهيم، كان أحد قادة عملية المراجعات الفكرية والأدبية داخل السجون حين أعلنت قيادات الجماعة الإسلامية في التسعينيات التخلي عن العنف والسلاح والابتعاد عن الصراع مع الدولة، واعتذر عن جميع العمليات الإرهابية التي نفذتها الجماعة الإسلامية في فترتي الثمانينيات والتسعينيات وأبدى استعداده لتقديم "الدية" لضحاياها.

اقرأ أيضا: وفاة أحد المتورطين في مقتل الرئيس السادات

"الأمير التائب" توقف بعد المراجعات الفكرية تماما عن المشاركة في أعمال الجماعة الإسلامية، كما خرج بعد ثورة 30 يونيو معلنًا تأييده لها وللدولة، وطالب بنبذ العنف وعدم حمل السلاح، كما طلب من جماعات الإسلام السياسي العودة إلى طريق الدعوة والسلمية كما كانوا في السابق، كما انتقد اعتصامي رابعة العدوية والنهضة مطالبا بفضهما والعودة للمنازل أكثر من مرة.

وانعزل كرم زهدي تماما عن كل ما يخص تلك الجماعات، وقال في تصريحات سابقة له إن الجماعات الإسلامية عليها العودة إلى طريق الوئام والسلام وعدم رفع السلاح لأنه لا ينتج إلا المزيد من الدماء والقتلى والموت.