الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعلامي جمال الشاعر يكشف كواليس تغطيته لحادث اغتيال السادات في إذاعة صوت العرب.. فيديو

لإعلامي جمال الشاعر
لإعلامي جمال الشاعر

كشف الإعلامي جمال الشاعر، كواليس تغطيته لحادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في إذاعة صوت العرب، قائلًا: "كنت مذيع جديد، وكان بيتم تدريبنا لشهور على قول شعار المحطة صوت العرب من القاهرة، وجرى تدريبنا 6 أشهر لتقديم موجز الأنباء، وأغنية".

اقرأ أيضًا: النائب إيهاب الطماوي: لجنة الأحزاب السياسية تستمع إلى الجميع دون إقصاء.. فيديو

وأضاف «الشاعر»، خلال حواره في برنامج «الستات»، المذاع عبر فضائية «النهار»: "لما بدأت العمل الإذاعي شعرت بشيء غير طبيعي في الإذاعة الخارجية، وكنت في الاستوديو ومعايا مهندس صوت شاطر، وكلمني من الداخل وقالي في مشكلة كبيرة، وقالي أنا عندي تعليمات أني منقلش الميكرفون للاستوديو إلا بعد سماع مذيع الإذاعة الخارجية بيقول الآن ينتقل الميكروفون إلى دار الإذاعة بالقاهرة".

وتابع «الشاعر»: "قلت له أنا هنقل الخبر وقلت صوت العرب للقاهرة نحييكم من أرض العروبة من القاهرة أرض الانتصارات، وبعدين بنذيع أغاني وطنية، ثم بقرأ تحليلات سياسية، وبعدين برامج تسجيلية ووثائقية، أخذت دور رئيس المحطة في هذا الوقت".

وواصل: "بعد حوالي 45 دقيقة شفت الأستاذ أمين بسيوني رئيس صوت العرب، والأستاذ فهمي عمر رئيس الإذاعة، ووقفت وقلت لنفسي إيه اللي أنا عملته، وكلموني من الكنترول وقالوا لي ممتاز كمل وإحنا معاك، وجه الأستاذ أمين وكتب بيانات وقالي تعاله نسجلها بصوتي، لأن عيزين نخليها في محتوى إعلامي مصنوع، وعمل كذا بيان وسجلته، حتى الإعلان عن ذهاب الرئيس السادات إلى المستشفى".

موضوعات متعلقة