الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لكل مجتهد نصيب”.. فيفا يحتفي بالشناوي قبل مواجهة بالميراس بمونديال الأندية

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرًا مطولًا عن محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، وذلك قبل مواجهة الأهلي المرتقبة أمام نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية.

وذكر الحساب الرسمي للفيفا: "أن الشناوي لم يلعب سوى مباراة واحدة رسميًا أمام فريق إنبي عام 2008، مع مجموعة من اللاعبين الشباب بعد أن حصد الأهلي لقب الدوري الممتاز، إلا أنه خسر المباراة بنتيجة 3-0 ليترك انطباعًا سيئًا عن الشناوي الشاب، ليرحل عن الأهلي وينضم إلى عدة أندية مصرية أخرى.

اقرأ أيضًا: ”يعني لي الكثير”.. موسيماني يرد على رسائل دعمه بعد مباراة البايرن

وأضاف الفيفا: "الشناوي ذهب بسيارته إلى مدينة الجونة التي تبعد عن القاهرة 450 كيلو ليجد أن الفريق تعاقد مع شريف إكرامي وليسوا بحاجة إلى ضم حراس جدد، ليعود بعدها ليلعب لطلائع الجيش ولم يفقد الأمل، ومنه إلى الانتاج الحربي وحرس الحدود وبتروجيت، ليحقق حلمه مجددًا بالعودة للأهلي عام 2016، والمنافسة مع حارسي الأهلي السابقين شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم، ليقصي الثنائي ويحرس عرين الأهلي بصفة أساسية حتى الآن".

وتابع الفيفا: "الشناوي أصبح الحارس الأساسي لمنتخب مصر كما انه شارك في كأس العالم الأخير بروسيا 2018، كما أنه شارك في كأس العالم للأندية مع الأهلي، حيث لعب مباريات كأس العالم للأندية أمام فريق الدحيل القطري كما حقق حلمه بالمشاركة ضد فريق بايرن ميونيخ الألماني واللعب أمام الحارس العملاق مانويل نوير".

واختتم تقرير الفيفا: "بأن الشناوي توجه مباشرة عقب مباراة الأهلي والبايرن، وتحدث بشكل جيد عن لاعبي فريقه على ما قدموه في المباراة، كما أكد على رغبة الفريق في التواجد بالمونديال العام المقبل".

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي نظيره بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية غدًا الخميس على ستاد المدينة التعليمية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية.