الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض أسعار النفط وبرنت يسجل 60 دولارا للبرميل

النفط
النفط

تشهد أسواق النفط، اضطرابا في الأسعار، منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا المستجد، ويتنفس النفط منذ عدة أشهر وارتفع نسبيًا، لكن في تعاملات اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، انخفض السعر بشكل سريع.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة 0.6%، ليصل إلى 58.34 دولار للبرميل أي منخفضا بمقدار 34 سنتا، بينما تراجع سعر العقود للخام القياسي "برنت" بنحو 0.6 % ليصل إلى مستوى 60.57 دولار للبرميل منخفضة بمقدار 34 سنتا أو ما يوازي0.6%.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إنه بسبب إجراءات الحجر الصحي التقليدية المستمرة ضد انتشار فيروس كورونا وسلالاته، لا يزال المعروض النفطي العالمي يتجاوز الطلب، لكن اللقاحات يجب أن تساعد على تعافى الطلب وسرعان ما تسمح للمنتجين بضخ المزيد وفقا لرويترز.

وأضافت الوكالة أنه "في ضوء النمو القوي في الطلب والزيادة المعتدلة في المعروض من خارج أوبك، من المتوقع أن يتم سحب المخزونات بسرعة في النصف الثاني من العام يهيئ هذا المجال لأوبك+ للبدء فى تقليل التخفيضات".

اقرأ أيضا: الفريق أسامة ربيع: إحصائيات الملاحة بالقناة تسجل أعلى حمولة يومية في تاريخها

وصرحت "أوبك"، أنه تحت تأثير وباء فيروس كورونا، من بين أحدث الإجراءات لتقليل التوقعات، سينتعش الطلب العالمي على النفط في عام 2021، وسيكون معدل النمو أقل من المتوقع سابقًا، وأضافت فى تقرير شهرى أن الطلب سيرتفع 5.79 مليون برميل يوميا هذا العام إلى 96.05 مليون برميل يوميا، مخفضة بذلك توقعها 110 آلاف برميل يوميا عنه قبل شهر مضى.