الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يحدد موعد حصول جميع الأمريكيين على لقاح كورونا

الرئيس الأمريكي  جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حدد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، الموعد الذي سيحصل فيه جميع الأمريكيين على اللقاح الذي سيقضي على فيروس كورونا المستجد.

وأشار بايدن في الحديث الذي أجراه مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن اللقاحات المرتقبة سوف تكون متاحة على نطاق واسع لعامة الناس، وفي مختلف المناطق.

 

ومن المقرر توافر أكثر من 600 مليون جرعة من لقاح كورونا، مشيرا إلى أن هذه الجرعة كافية لتطعيم جميع الأمريكيين مع نهاية شهر يوليو المقبل، منوها أنه لم يكن هناك سوى 50 مليون جرعة فقط من لقاحات كورونا، حينما تولى مهام الرئاسة، مما جعله يقرر تطبيق قانون الإنتاج الدفاعي للحصول على مزيد من معدات إنتاج اللقاحات.


وأكد الرئيس الأمريكي أن أحد أهم المعوقات التي تمنع تسريع وتيرة التلقيح، تتمثل في نقص الأطقم الطبية، مما تطلب إصدار أمرا تنفيذيا بزيادة عدد المشاركين في حملة التطعيم ضد "كوفيد-19"، وسُمح للأطباء والممرضات المتقاعدين المشاركة في حملة التطعيم، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بممرضين وعسكريين متقاعدين، وأفراد في الحرس الوطني وتمت زيادة مواقع الحصول على التطعيمات.

اقرأ أيضا : حرب لقاحات كورونا | مستشار مركز جنيف لـ”الطريق”: كفة روسيا الأرجح والصين فقدت ثقة العالم

واعتبر بايدن أن للمعلمين الأولوية في الحصول على لقاح كورونا، موضحا أنه حتى الآن لن يتم اختبار مدى فاعلية اللقاح على الأطفال.