الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذا ميرور البريطانية: مصر تنفذ أسرع قطار كهربائي بطول 1000 كيلو بـ3 مليارات دولار

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

أصدرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية العالمية، تقريرا اليوم الأربعاء عن استعدادات مصر لبناء قطار جديد فائق السرعة، بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتسوط، بتنفيذ مشترك بين شركة "سيمنز" الألمانية، التي ستقوم ببناء نظام السكك الحديدية عالية السرعة، بالمشاركة مع شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، اللذين وقعوا مذكرات تفاهم مع الحكومة المصرية في يناير الماضي.

 

اقرأ أيضا: مدير مشروع القطار الكهربائي: جميع الشركات المنفذة مصرية 100%

وأوضحت الصحيفة أن القطار هو الأول من نوعه في مصر، وسيوفر طريقا مباشرا بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، كما أ، شبكة القطارات ستغطي حوالي 1000 كيلومتر.

 

وستربط الشبكة، أول 460 كيلومتر بين مدينتين، الأولى ستكون العين السخنة التي تقع على ساحل البحر الأحمر ، والثانية ستكون العلمين على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال جو كايسر ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "سيمنز إيه جي": "نتشرف ونفخر بتوسيع شراكتنا الموثوقة مع مصر".

 

وتابع كايسر، أن شركته ستقوم ببناء نظام سكة حديد عالي الكفاءة في مصر دعما للشعب المصري بوسائل نقل نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة."

 

وذكر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز، أن الشركة ستقوم ببناء القطارات والبنية التحتية للسكك الحديدية ، بالإضافة إلى إدارة صيانة الشبكة بمجرد تشغيل الخدمات.

 

ووفق صحيفة "ذا ميرور" البريطانية العالمية، تمثل المرحلة الأولى من الرحلة، استثمارًا بنحو 3 مليارات دولار وستكون قابلة للتشغيل لنقل البضائع وكذلك الركاب.

 

كما أنه سيمر عبر "العاصمة الإدارية الجديدة" التي يتم بناؤها في الصحراء المصرية.