الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتجاجات وأعمال عنف في إسبانيا بسبب مطرب شهير (فيديو)

احتجاجات إسبانيا
احتجاجات إسبانيا

شهدت إسبانيا خلال ساعات متأخرة من أمس الأربعاء احتجاجات عنيفة في العديد من المدن، وذلك لليلة الثانية على التوالي، معربين عن رفضهم اعتقال مغني الراب الكتالوني بابلو هاسل، وهو من أشهر المطربين في إسبانيا وله العديد من المعجبين.

ووفقا لما ورد على "سكاي نيوز عربية"، فقد تقرر إيداع هاسل في السجن لتنفيذ حكم صدر ضده بالسجن لمدة 9 أشهر، بسبب تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على "تويتر" كانت عبارة عن هجوم صارخ ومباشر ضد النظام.


مواجهات عنيفة

يشار إلى أن التظاهرات التي حدثت شهدت مواجهات عنيفة بين الشرطة والمحتجين الذين تعمدوا حرق صناديق القمامة ودمروا محلات تجارية وألقوا مقذوفات على عناصر الأمن التي بدورها أطلقت الرصاص المطاطي لتفريق الاحتجاجات.

ومن أبرز المناطق التي شهدت مظاهر عنف بين الشرطة والمحتجين: "مدريد وبرشلونة وفيك وليريدا التي تعد مسقط رأس مغتني الراب الذي تم توقيفه"، كما تسببت هذه الاحتجاجات في اعتقال أكثر من 30 شخص، علاوة على إصابة 20 أخرين.

 

موقف رئاسي

 

من جانبه ندد رئيس بلدية خوسيه لويس مارتينيز ألميدا بجميع أعمال العنف التي حدثت في مختلف مدن أسبانيا، وأكد على أن المحتجين بتظاهراتهم لا يقبلون القواعد التي تفرضها الدولة، مضيفا: "لا مكان لهم في مجتمعنا".

اقرأ أيضا : مسؤولون بالجيش الأمريكي: بقاء الحرس الوطني فى ”واشنطن” حتى مارس لهذا السبب

وأكد المتظاهرون على ضرورة الإفراج عن مطرب الراب، احتراما لحرية الرأي والتعبير.

يشار إلى أن مطرب الراب اعتصم في جامعة ليريدا بكتالونيا مع العشرات من أنصاره، وكانت هذه محاولة لمنع توقيفه، إلا أن الشرطة تدخلت وتعمدت إلقاء القبض عليه واقتادته مباشرة إلى السجن.