الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولون بالجيش الأمريكي: بقاء الحرس الوطني فى ”واشنطن” حتى مارس لهذا السبب

الحرس الوطني الأمريكي
الحرس الوطني الأمريكي

قال مسؤولون بالجيش الأمريكي إن العديد من الاحتجاجات المخطط لها فى واشنطن العاصمة ستُبقي الحرس الوطني فى عاصمة البلاد على الأقل حتى مارس، حيث سيبقى ما لا يقل عن 5000 من أصل 25000 جندي منتشرين فى المدينة فى مواقعهم.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أفاد القائم بأعمال وزير الجيش جون وايتلي فى تصريحات صحفية أمس الاثنين إن تحذيرات مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن الاضطرابات المحتملة فى الأسابيع المقبلة ستتطلب وجود الحرس فى العاصمة.

وأضاف: "ما يمكنني إخبارك به فيما يتعلق بما نعرفه هو أن هناك العديد من الأحداث القادمة والتى قد يستغلها بعض المخربين، لذا نحن نضع قواتنا لتكون قادرة على الرد على هذه التهديدات إذا ظهرت".

اقرأ ايضًا: ترامب يفتتح رسمياً ”مكتب الرئيس السابق” لمواصلة أجندته السياسية

يذكر أنه فى 6 يناير، تم إرسال الآلاف من قوات الحرس الوطني إلى العاصمة "واشنطن"، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس السابق ترامب مبنى الكابيتول لإيقاف تصديق الكونجرس على نتائج الانتخابات الرئاسية، وقتل خمسة فى أعمال الشغب من بينهم ضابط شرطة.

وقال الجنرال بالجيش الأمريكي دانيال هوكانسون، رئيس مكتب الحرس الوطني، إن حوالي 13000 من أفراد الحرس ما زالوا فى العاصمة حتى يوم الاثنين، لكن سيتم تقليص عددهم.

وقال هوكانسون: "بناءً على طلب الوكالات الفيدرالية، فإننا سنسحب ما يصل إلى 7000 جندي بحلول نهاية هذا الأسبوع وسيقل هذا العدد بناءً على الدعم المطلوب من شركائنا الفيدراليين".

وفى غضون ذلك، قال الحاكم أندرو كومو يوم الاثنين إن ولاية نيويورك، التي نشرت حوالي 1300 جندي من الحرس الوطني في العاصمة بعد الحصار، سترسل 542 جنديًا إضافيًا إلى العاصمة للمساعدة فى تعزيز القوة الأمنية المتواجدة هناك.

وقال مكتب الحاكم فى بيان، إن جنود إمباير ستيت الذين تم نشرهم سابقًا سيعودون إلى بلادهم هذا الأسبوع.

موضوعات متعلقة