الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملا: التكامل بين مصر والأردن فى مجال الغاز شهد تطورا كبيرا

المهندس طارق الملا وزير البترول وزيرة الطاقة بالأردن
المهندس طارق الملا وزير البترول وزيرة الطاقة بالأردن

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس 18 فبراير 2021، جلسة مباحثات ثنائية مع المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن أثناء زيارتها لمصر على رأس وفد من التنفيذيين.

يأتي ذلك من أجل تعظيم المصالح الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين، وناقش الوزيران مجالات عمل جديدة لتوسيع إطار التعاون الحالي.

كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات التعاون بين الدول الأعضاء فى منتدى غاز شرق المتوسط والجهود المبذولة فى ظل جائحة كورونا.

وأوضح الملا، أنه بدعم من الإرادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حقق التكامل بين البلدين وشهد القطاع تطورا كبيرا خاصة في مجال الغاز الطبيعي وذلك سيساعد فى زيادة حجم التعاون وتنمية حجم أعمال الشركات المصرية داخل الأردن.

اقرأ أيضا: حقيقة استخدام مادة ”برومات البوتاسيوم” المسرطنة في إنتاج الخبز

ومن جهتها أكدت الوزيرة المهندسة هالة زواتى، أن التنسيق والتعاون بين البلدين في مجالات الغاز الطبيعي والنفط هو نموذج للتعاون المشترك، مما يؤكد عمق العلاقة بين البلدين وهو نتيجة العمل المشترك مشيدة بأداء الشركات البترولية المصرية العاملة فى الأردن وتنفيذها للمشروعات بأعلى المواصفات وفى التوقيتات المحددة وفقاً للبرامج الزمنية الموضوعة.