الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:02 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي نجوي فؤاد في حوار لـ «الطريق»: لست غاضبة من أحد.. ولن أكتب مذكراتي تحرك برلماني ضد «تكوين».. بكري يقدم بيان عاجل لـ رئيس الوزراء لإيقاف المركز في ذكري ميلاد عفاف راضي.. حكاياتها مع بليغ حمدي وحسين كمال الدكتور محمد الحمامي يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة محمد رجب الرسمية لغات ”متنزلش القهوة”.. القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان وترددها عطية صابر: إيهاب جلال مدرب ناجح وتمكن من بناء جيل جديد للإسماعيلي رئيس الغرفة التجارية للجيزة: هناك فرصاً كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك مع ليبيا نادي مودرن فيوتشر يعلن رحيل تامر مصطفى المدير الفني والجهاز المعاون رئيس جامعة طنطا يتفقد الانشاءات بمستشفي 900900 بمدينة المحلة لليوم الرابع.. استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بمدينة قها ميناء دمياط يستقبل 64 سفينة بضائع متنوعة خلال يوم

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي 2021

المرور
المرور

وفرت وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للمواطنين أسهل طريقة لمعرفة جميع المخالفات المرورية "إلكترونيا" عند طريق رقم اللوحة 2021 أو الرقم القومي، في جميع المحافظات، يمكن الاطلاع على المخالفات المرورية من خلال الوصول إلى موقع المخالفات المرورية.

كما تبذل الدولة جهودًا لتسهيل البيانات على المواطنين، خاصة في حالة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور

- التوجه إلى أقرب وحدة إدارة المرور بالنسبة لك.

-الدخول إلى موقع مخالفات المرور الجديد التابع لوزارة الداخلية.

- تحميل التطبيق الخاص بالمخالفات المرورية على أجهزة الهواتف الذكية وهو تطبيق "مخالفاتي".

موقع مخالفات المرور الجديد

تقدم بوابة الحكومة المصرية خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور في على مستوى الجمهورية بشكل مجاني بالكامل، وأن استعلام مخالفات المرور" السيارات و الموتوسيكلات" لا يكلف السائق أو صاحب السيارة أو المركبة أي رسوم إضافية، ويمكنكم الاستفادة من هذه الخدمة من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية خدمات نيابة المرور على الرابط  التالي.. من هنـــــا.

كما يتيح لكم الموقع الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية وهي كالتالي:

-الاستعلام عن مخالفات المرور المقررة على المركبة الخاصة بك من خلال رقم لوحة المركبة أو رقم رخصة القيادة.

- تسديد قيمة مخالفات المرور بشكل إلكتروني.

- تقديم الشكاوى والتظلمات الخاصة بالمخالفات المرورية والغرامات المقررة عليك.

- يتيح لك الموقع إمكانية تجديد رخصة القيادة دون الحاجة إلى التوجه إلى إدارة المرور التابع لها، وسوف يتم إرسال الرخصة الجديدة حتى باب منزلك بالبريد.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرخصة أو البطاقة

لا تحتاج الى استخدام الرقم القومي الخاص بصاحب المركبة الا في حالة الاستعلام عن تفاصيل المخالفات لكن اذا كان لديك رقم لوحة السيارة او رخصة يمكنك التعرف على القيمة الاجماليه للمخالفات وذلك بإستخدام رقم اللوحة عن طريق الدخول الى بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط التالي، من هنــــا، وادخال رقم لوحة المركبة واجراء استعلام

طرق تسديد مخالفات المرور

بعد الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، يمكنكم تسديد قيمة المخالفات أيضا من خلال خدمات السداد النقدي الإلكتروني مثل خدمة فوري الإلكترونية، أو من خلال مكاتب الهيئة العامة للبريد في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

الهواتف الذكية "مخالفاتي"

يمكنكم الآن تنزيل تطبيق" مخالفاتي "على أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بكم، وهو تطبيق خاص بالاستعلام عن مخالفات المرور في مصر من خلال رقم رخصة القيادة، عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

- قم بتنزيل تطبيق مخالفاتي على هاتفك الذكي أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من خلال هذا الرابط، اضغط هنــــا  

-أدخل رقم رخصة المرور الخاصة بك بدقة وسجل البيانات المطلوبة.

- اضغط على "كشف إجمالي المخالفات" وستظهر أمامك جميع المخالفات المقررة عليك.