الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضربها بالشومة على راسها.. قاتل والدته العجوز بقنا: ”مش عايزة تعملي شاي”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قصة تصلح كـ" سيناريو" لعمل درامي بطلها شيطان تمثل في صورة إنسان، حيث وقعت داخل منزل بسيط تقطنه سيدة انحنى ظهرها لكبر سنها وظهر على وجهها علامات الشيب، بعدما تجاوزت السبعين من عمرها.

 

أوهبت السيدة العجوز حياتها لتربية نجلها بعد وفاة زوجها، دون أن تعرف ما سيحدث لها عندما يكبر وينهى حياتها على يده، بدلاً من أن يحسن معاملتها عند كبر سنها.

 

اقرأ أيضا: ”العين بصيرة واليد قصيرة”.. حكاية نقاش الجيزة تخلص من حياته بـ”شيكارة” في برميل مياه

اعتاد الابن على تلبية كافة طلباته وإحضارها مكان تواجده، رغم عدم قدرة والدته على الحركة، حيث كان يتعدى عليها بالضرب في حالة تأخرها عن تنفيذ رغباته.

 

صباح اليوم الإثنين طالب الشاب الثلاثيني العمر والدته بإعداد كوب شاي لكنها رفضت لعدم قدرتها على الحركة: "إعمل يا ابني الشاي لنفسك مش قادرة أقوم"، وهذا ما رفضه نجلها المدلل، حيث تعدى عليها بالضرب على رأها بـ"عصا" محدثا إصابتها التي أودت بحياتها.. "طلبت منها تعملي كوباية شاى مرضيتش، وكل ما أقولها اعمليلى حاجة بتقولى لا".

 

اقرأ أيضا: ”الأم غضبانة والأب مريض”.. المتهم باغتصاب طفلة العمرانية: ”كنت هقتلها لكن ملقتهاش”

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية، لمديرية أمن قنا إخطارا مفاده مصرع ربة منزل إثر تلقيها ضربات على الرأس بمركز نجع حمادي.

 

تحريات أجهزة الأمن بقنا توصلت إلى أن السيدة تدعى رقية. ف.م، 75 سنة، مقيمة بقرية نجع خضر بنجع حمادى شمالى محافظة قنا، ولقيت مصرعها نتيجة تلقيها ضربات على الرأس، كما تبين أن نجلها من تعدى عليها بالضرب.

 

بينت التحريات أن المتهم يعمل بهيئة السكة الحديد ويعانى من انفصام في الشخصية ومرض نفسي، وتكرر التعدي على والدته بالضرب، حيث أقدم على ضربها بعصا ولفظت أنفاسها الأخيرة، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض عليه واقتياده إلى ديوان القسم.

 

وبمناقشة المتهم أقر خلال التحقيقات التي أجريت معه بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه اعتاد على ضرب والدته المسنة، ويوم الواقعة طلب منها أن تقوم بعمل كوب شاى فرفضت، قائلًا: "طلبت منها تعمل كوباية شاى مرضيتش، وكل ما أقولها اعمليلى حاجة بتقولى لا"، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.