الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تحذير خطير من الصحة العالمية لدول أوروباء بسبب ”جوازات سفر كورونا”

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

وجهت منظمة الصحة العالمي، تحذيراتها للدول الأوروبية من اعتماد "جوازات سفر كورونا"، والتي تساعد على تسهيل سفر الأوروبيين خلال العطلة الصيفية.

 

واتفقت الدول الأوروبية على إصدار "جوازات سفر كورونا" قبل حلول موسم العطلات الصيفية للتسهيل على السياح التنقل في الرحلات على مدار موسم الصيف.

 

اقرأ أيضًا: وكيل الصحة بالشرقية يتابع استعدادات الفرق الطبية لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وأكدت الدول الأوروبية على أن جوازات سفر كورونا تعتبر شرطًا جديدًا للسفر، ولابد على كل راغب في التنقل الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد مسبقصا قبل الحصول على جواز السفر.

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي، أوضحت أنها ستحتاج حوالي 3 أشهر من أجل إنشاء أساس فني لمثل هذه الوثائق، إلا أن منظمة الصحة العالمية رفضت هذه الجوازات، معللة ذلك بالغموض الذي ما زال يحيط بمدى فعالية اللقاحات المتوفرة حاليا في وقف انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

 

وبينت أن التطعيم التفضيلي للمسافرين يمكن أن يتسبب في عدم كفاية إمدادات اللقاحات للفئات السكانية ذات الأولوية التي تعد أكثر عُرضة لمخاطر الإصابة بالوباء العالمي.

 

وشددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة عدم إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم من قبل بالقاح فيروس كورونا المستجد، من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لتجب الإصابة بالوباء.