الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:55 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” تكشف تفاصيل الحصول على لقاح كورونا قبل تطبيقه على المواطنين

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

تستعد وزارة الصحة والسكان في بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه بلقاح فيروس كورونا المستجد، في نهاية الأسبوع الجاري، وقد أتاحت الوزارة الموقع الإلكتروني لتسجيل وحجز اللقاح.

تفاصيل الحصول على لقاح كورونا

"الطريق" تواصلت مع الخط الساخن 15335، لوزارة الصحة والسكان لكشف تفاصيل التسجيل للحصول على لقاح كورونا.

 

وكشف الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان، إنه متاح التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال الموقع الإلكتروني أو التسجيل من خلال الخط الساخن.

 

وأوضح أنه البيانات المطلوبة من المتقدمين للحصول على لقاح كورونا، هو اسم المتقدم رباعي، والرقم القومي والمحافظة القائم بها، والأمراض التي يعاني منها سواء كانت مزمنة أو لا، مبينًا أن كل هذه البيانات متاحة على الموقع الإلكتروني للتسجيل فيها.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تكشف لـ”الطريق” مخاطر الموجة الثالثة من كورونا

وأضافت أنه ليس هناك فئة عمرية محددة للحصول على لقاح كورونا ولا بد ألا يقل عن عمر 18 سنة، متابعة أنه في أثناء التسجيل في الموقع الإلكتروني يتم الإشارة إلى الأمراض التي يعاني منها المتقدم.

وبينت أنه عقب التسجيل في الموقع الإلكتروني يحصل المتقدم على رقم كودي، الذي يتم التواصل من خلاله، لتحديد موعد الجرعة الأولى قبل 3 أيام من تلقيها ومكان المستشفى التي يتلقى اللقاح فيها، وقبل تلقي الجرعة الأولى من اللقاح لا بد من توافر كل البيانات التي توضح الحالة الصحية للمريض ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة، مبينًا أنه متاح رفع كل البيانات الصحية على الموقع الإلكتروني وفي أثناء تلقي اللقاح، ولابد أن يكون الشخص واضح في إجاباته ما إذا كان يعاني من الحساسية أو أمراض مزمنة، للتأكد من عدم حدوث أي خطورة على صحته من اللقاح.

 

وتابعت، أنه سيتم توفير جرعتين من اللقاح لكل مواطن بين الجرعة الأولي والثانية 21 يوما، مشيرة إلى أنه مع توفير كميات أكبر من اللقاح سيتم التوسع في الفئات المختلفة للحصول على التطعيم.