الإثنين 19 أبريل 2021 05:51 صـ 7 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

وزير الاتصالات: إطلاق 45 خدمة حكومية بتكلفة 3 مليارات جنيه على منصة مصر الرقمية

 الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة حريصة على تبني أحدث التقنيات العالمية لخلق مجتمع رقمي متكامل يمكن من خلاله بناء الانسان المصري وتطوير قطاعات الدولة المختلفة بما يسهم في تحسين جودة حياة المصريين وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وأوضح أنه يجري تنفيذ مشروع بإجمالي استثمارات 3 مليارات جنيه لرقمنة الخدمات الحكومية، حيث تم إطلاق 45 خدمة حكومية رقمية، والتي يتم توفيرها من خلال أربعة منافذ، هي منصة مصر الرقمية، ومكاتب البريد، ومراكز الخدمات الحكومية، ومركز الاتصال (15999)، مشيرًا إلى أن عدد المسجلين على منصة مصر الرقمية قد بلغ منذ إطلاقها وحتى الآن نحو 1.3 مليون مواطن.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عمرو طلعت في اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي.

 

اقرأ أيضا: الكهرباء: توصيل 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن (فيديو)

واستعرض الوزير استعدادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قى تنفيذ مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال تطوير أساليب العمل الحكومي ارتكازًا على التكنولوجيات الحديثة لتحقيق التحول إلى حكومة رقمية تشاركية لا ورقية.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النمو الاقتصادي مجلس النواب رقمنة الخدمات الحكومية مكاتب البريد حكومة رقمية العاصمة الإدارية
بنوووك