الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امرأة تتزوج من نفسها بعد الانفصال عن صديقها.. والحفل تكلف 1000 جنيه إسترليني (صور)

امرأة تتزوج من نفسها وتقيم حفل زفاف خاص بها
امرأة تتزوج من نفسها وتقيم حفل زفاف خاص بها

قررت ميج تايلور موريسون، البالغة من العمر 35 عامًا، من أتلانتا، جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها لا تحتاج إلى أي شخص آخر فى حياتها والمُضي قدمًا فى حفل زفافها من نفسها.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية: قررت المرأة أن تتزوج نفسها كعمل من أعمال حب الذات بعد الانفصال عن صديقها، وأنفقت أكثر من 1000 جنيه إسترليني على حفل الزفاف.

وفى التفاصيل: كانت مدربة الحياة والأعمال تُخطط للزواج من صديقها فى عيد الهالوين 2020، ولكن بعد الانفصال فى يونيو 2020، أدركت أن زفافها الذي تحلم به قد يحتاج إلى التطور إلى شيء مختلف.

وبعد أن سمعت عن أشخاص آخرين أقاموا مراسم زواج، قررت ميج أنها لا تحتاج إلى أي شخص آخر للمضي قدمًا فى حفل الزفاف، وكانت تعتقد أنها كانت فرصة مثالية لتظهر لنفسها الحب الذي تستحقه.

وقالت ميج: "أردت أن أتزوج نفسي كعمل من أعمال حب الذات"، مضيفًة: "جزء من الزواج بنفسي كان يتعلق بالذهاب إلى أبعد من إرضاء الناس أو محاولة النظر بطريقة معينة، وكان الأمر يتعلق بقول نعم لرغباتي".

ومثل معظم العرائس، خططت ميج بدقة ليومها الخاص لأشهر، وطلبت كعكة زفاف مصنوعة خصيصًا، واختيار الفستان المثالي، وبالطبع اختيار خاتم الماس اللامع.

ومع ذلك، تعترف ميج بأنها لم تكن دائمًا مرتاحة تمامًا للتخطيط لحفل زفاف لشخص ما، وغالبًا ما تساءلت عما إذا كان أصدقاؤها وعائلتها سينظرون إلى أفعالها على أنها نرجسية أو تعويضًا عن عدم وجود زوج.

ومن جانبها، شعرت والدة ميج فى البداية بالقلق من أن قرارها بالزواج من نفسها قد يبدو مغرورًا.

اقرأ أيضًا: ”مش لاقيه راجل”.. امرأة تتزوج 10 مرات وتفشل (فيديو)

ومع ذلك، بالنسبة لميج، كان السبب الرئيسي للزواج من نفسها هو الابتعاد عن محاولة إرضاء الآخرين والتركيز بدلاً من ذلك على وضع نفسها فى المرتبة الأولى.

وحضر الحفل عشرة من أقرب أصدقاء ميج وعائلتها فى airbnb فى بولدر، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية، مع التزام جميع الضيوف بإرشادات Covid-19 الصارمة.

وسارت ميج فى الممر، بينما كان ضيوفها يفجرون الفقاعات ويشربون الشمبانيا، ثم قرأت الوعود التي كتبتها، وقبلت خاتم زواجها، وقبلت نفسها فى المرآة.

بعد الحفل، قام كل من أصدقاء ميج وعائلتها بتناول كعكة زفافها، وتبع ذلك الرقص وتناول الطعام التايلاندي.

وبالنسبة لميج، كان الزواج من نفسها تجربة إيجابية للغاية تذكرها بالثقة فى حكمها الخاص ووضع صحتها وسعادتها أولاً على أساس يومي.

وتوصي ميج بالزواج الذاتي لأي شخص وتقول، إن أحد أكبر المفاهيم الخاطئة هو أنه يجب أن تكون عازبًا أو حزينًا مؤخرًا حتى تتزوج بنفسك، وبالنسبة لها، الزواج من نفسها هو تعبير خارجي عن حب الذات والتزام بالعناية بنفسها، قائلًة: "لقد كانت أروع تجربة".

وأوضحت ميج: "نذرت عهدي ولم يسعني إلا البكاء أثناء ذلك"، ثم قطعت الكعكة وقام كل شخص فى حفل الزفاف بتناولها بأي طريقة يريدها، ثم قضينا أمسية من الرقص وطلبنا بعض الطعام.

وتابعت: "كان أصدقائي رائعين للغاية.. أحضروا لي هدايا زفاف، وعاملوا الوقت على أنه مقدس وخاص وقالوا كلمات جميلة".

واختتمت ميج: "لم أكن أحاول التعويض عن أي شيء، أو ملء الفراغ من خلال هذا الحفل، كنت سأتزوج نفسي حتى لو كنت لا أزال على علاقة".