الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

انهيار أسعار الذهب عالميا.. لأقل مستوى منذ 11 شهرا

 أسعار الذهب عالمياً
أسعار الذهب عالمياً

انخفضت أسعار الذهب عالمياً بأكثر من 20 دولاراً عند نهاية تعاملات اليوم الإثنين، في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة الأمريكية بضخ حزمة تحفيز بقدر 1.2 تريليون دولار لدعم الاقتصاد، ليسجل أدنى مستوى في 11 شهراً، مع صعود عوائد السندات الأمريكية.

اقرأ أيضا: ”مش هعمل زي الأرامل”.. ساويرس يكشف أسباب استثماره في الذهب

 

وكان المعدن النفيس تلقى الدعم خلال التعاملات من إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي، بعد مناقشات دامت لنحو 5 أشهر، لحزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، وتحول الذهب للهبوط مع صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات أعلى 1.6%، خلال التداولات، وارتفاع الدولار لأعلى مستوياته في 3 أشهر.

 

وضعطت عوائد السندات الأمريكية المرتفعة على الذهب، في حين أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم الناجم على الأرجح عن تحفيز مالي واسع النطاق، كما تأتي خسائر الذهب وسط مكاسب قوية للأسهم الأمريكية حيث تجاوز "داو جونز" مستوى 32 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

 

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب مساء اليوم الإثنين، أول أيام التداول عالميا، بنسبة 1.2%، أو ما يعادل 20.50 دولار إلى 1678 دولاراً للأوقية.

 

وهذا السعر هو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 3 أبريل 2020.

 

وأيضا هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس مساء اليوم الإثنين، بنحو 1.2%، إلى 1680.05 دولار للأوقية.