الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشروط والتفاصيل.. احصل على معاش بقيمة 1050 جنيها من التضامن

معاش التضامن
معاش التضامن

يبحث العديد من المواطنين وخاصة المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، عن الفرق بين "الاستحقاق الأسري والاستحقاق الفردي"، وذلك بعد إعلان وزارة التضامن عن وجود نوعين من التكافل.

وتستعرض "الطريق" الفرق بين معاشات "الاستحقاق الأسري والاستحقاق الفردي"، والمبلغ المحدد لكل أسرة على أساس الظروف المعيشية لكل أسرة، وشروط الحصول على معاش من التكافل قدره 1050 جنيهًا التضامن.

الاستحقاق الأسري

تبدأ قيمة معاش الأسرة من 325 جنيهًا شهريًا، ويختلف المبلغ حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى تعليمهم، فإذا كان لديها أطفال في المدرسة الابتدائية يضاف مبلغ 60 جنيهًا للأسرة، والإعدادية 80 جنيها، و100 جنيها في حالة المرحلة الثانوية.

الاستحقاق الفردي

الاستحقاق الشخصي أو الفردي لمن هم فوق 65 عاما أو من ذوي الاحتياجات الخاصة يكون 350 جنيها، وإذا كان هناك شخصان فإن الاستحقاق الشخصي 700 جنيها، وإذا كان هناك 3 أفراد يصل إلى 1050 جنيها.

الأوراق المطلوبة للتقديم على معاش تكافل وكرامة

صورة بطاقة الرقم القومي لزوجين الأسرة، إيصالات فاتورة كهرباء لآخر 3 أشهر قبل التقديم على البرنامج، طابع برنت تأمين للزوج والزوجة، صور شهادات ميلاد الأبناء الذين لم يبلغوا سن 18 عاما، إفادات من مدارس أبناء المتقدمين والذين يكون عمرهم بين 6 سنوات و 18 سنة، صورة من بطاقة التموين إذا وجدت، صورة قسيمة الزواج.

اقرأ أيضا: تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 10 مارس 2021

موضوعات متعلقة