الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل العثور على جثمان فنانة وإعلامية شهيرة في حالة تعفن

الفنانة والإذاعية أمينة شعبان
الفنانة والإذاعية أمينة شعبان

اكتشفت قوات الشرطة السورية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن جثمان الفنانة والإذاعية أمينة شعبان، في منزلها، بعد عدة أيام من وفاتها، بحسب بلاغ تلقته الجهات الأمنية في سوريا، من الجيران.

أمينة شعبان وجدت جثة هامدة في منزلها في دمشق

وفي تقارير سورية، تأكد أن الشرطة تلقت بلاغا، بأن جثمان الراحلة أمينة شعبان، تم العثورعليها في منزلها وهي في بداية حالة تعفن، بعد رحيلها بأكثر من 4 أيام.

اقرأ أيضا: عاجل | الموت يفجع الفنان محمد رمضان

أمينة شعبان

 

أمينة شعبان هي فنانة وإذاعية سورية ، وهي ابنة أحد مؤسسي الإذاعة في دولة سوريا، وذلك في خمسينيات القرن الماضي، وكان والدها رافضا لدخولها مجال الغناء من قبل، إلا أنها تحايلت عليه ودخلت مجال التمثيل، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية، وغنّت فيها العديد من الألوان الغنائية، وبعد رحيل والدها توجهت إلى الغناء بأغنية "بلدي أنا".

أغاني أمينة شعبان المصرية

 

في سبعينات القرن الماضي الـ 20، جاءت الفنانة السورية أمينة شعبان، إلى القاهرة، وقدمت العديد من الأغاني باللهجة المصرية، ومن أبرزها اديني عهد الهوى" التي لحنها لها طلال مداح، وتقول كلمات الأغنية: "اديني عهد الهوى ... واثبت لي انك بتوفي، وهات لي بعض الامل ... وقلي اصبر بل ضحي، أما وانك تغيب، ويسموك عليا حبيب، يفتح الله يا حبيبي، كل واحد وله طريق، حبي مو بيعة وشروة... حتى تتشرط وتؤمر، تمتحن فيا المشاعر ... بالاشاعة والتكبر، كم حكمت وكم ظلمت، كم وكم.. كم وكم، كنت بسكاتي باعينك، وجاي دحين تشوف، كلمة قالوها العواذل ... فرقت بيني وبينك، يجرى ايه لو كان دا حاصل ... والا شفت حاجة بعينك، كم حكمت وكم ظلمت، كم وكم.. كم وكم، كنت بسكاتي باعينك، وجاي دحين تشوف، عزة النفس ورهينك".

وعملت الراحلة أمينة شعبان، مع العديد من الملحنين المصريين، وهم عبد الفتاح السكر، ولحن لها سيد مكاوي أول أغنية لها في القاهرة، وهي "أهلا وسهلا بيك يا روح قلبي"، ثم لحّن لها محمد الموجي أغنية "هو ده وقته".