الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتفاقية جديدة لبنك مصر لتوفير خدمات التحصيل الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة

محمد الإتربي-بنك مصر
محمد الإتربي-بنك مصر

وقع بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، لانشاء فروع لبنك مصر في مراكز الشباب و الهيئات الشبابية، بالإضافة إلى توفير ماكينات صراف آلى بمراكز الشباب المستهدفة.

اقرأ أيضا: عاجل | بحضور الرئيس.. 3 أبريل موعد نقل موكب المومياوات الملكية

ووفق بيان صادر اليوم، سيسعى البنك لتوفير بوابة للتحصيل الإليكتروني عبر الانترنت وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بوزارة الشباب و الرياضة ونقاط البيع الاليكترونية وخدمة رمز الاستجابة السريع QR CODE، لكافة المواطنين المتعاملين مع وزارة الشباب وما تقدمها من خدمات.

 

ووفق البيان، يأتي توقيع هذا البروتوكول انطلاقًا من دور بنك مصر الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة ودعمًا لتوجهات الدولة المصرية وتماشيًا مع خطة البنك المركزي في تطبيق الشمول المالي.

 

وأوضح البنك أنه يهتم بالشمول المالي ويسعلا لتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيز جهود الشمول المالي والتحول من المجتمع النقدي الى المجتمع اللا نقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه.

 

شهد التوقيع كلا من الدكتور، أشرف صبحي، ومحمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

 

وقام عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتوقيع عن بنك مصر، مع إيمان عبد الجابر، وكيل وزارة، إدارة الهيئات الشبابية ومراكز الشباب.