الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة لـ”صندوق النقد الدولي”: نسعى للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار

صندوق النقد
صندوق النقد

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال لقاء مع سيلين ألاو، رئيس وفد بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، التي جائت للمراجعة الثانية للبرامج المدعومة من الصندوق لمصر، خلال أزمة كورونا، إن مصر تحرص على إزالة كافة المعوقات والتحديات التي تواجه الصادرات المصرية حيث يجري حاليًا ميكنة كافة الإجراءات الخاصة بالاستيراد والتصدير والافراج و ربط كافة الجهات الرقابية المعنية بالفحص.

 

اقرأ أيضا: عاجل | أسعار الذهب تواصل التراجع مع ارتفاع سعر الدولار

وتابعت الوزيرة، خلال لقاء استعرض جهود الدولة لزيادة الصادرات وإنشاء المجمعات الصناعية، أن مصر تستهدف زيادة صادراتها الى 100 مليار دولار من خلال تنفيذ خطة استراتيجية لفتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات المصرية.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تستهدف في خطة زيادة الصادرات، للوصول لأسواق دول قارتي أوروبا وأفريقيا وأسواق الدول العربية.

 

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة المصرية، بصدد تنفيذ برنامج جديد لمساندة الصادرات يستهدف تعميق الصناعة الوطنية وتنمية صادرات المشروعات الصغيرة وتعزيز نفاذ الصادرات المصرية.

 

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة: "يجري العمل على مشروع طريق القاهرة كيب تاون الذي تم الانتهاء منه في مصر وبعض أجزاء بدولة جنوب افريقيا".

 

وذكرت وزيرة التجارة: يجري تأسيس شركة لضمان المخاطر، لدعم الصادرات المصرية، برأسمال يبلغ 600 مليون دولار لضمان مخاطر الصادرات مع دول القارة الافريقية.