الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مايكل وأنسطاسيا… قصة الدعم والسند في مواجهة السرطان.. والزوج يكشف لـ”الطريق” حكاية صور السيلفي بدون باروكة

مايكل وزوجته أنسطاسيا
مايكل وزوجته أنسطاسيا

فى قصة هى الأكثر تعبيرًا عن الحاجة دائمًا للدعم والتشجيع ومساعدة شخص ما على تخطي مرحلة معينة، خاصة فى أوقات المحن والشدائد، قدم مايكل سمير ما يملك لزوجته أنسطاسيا ميلاد البالغة من العمر 29 عامًا، وذلك بعد اكتشاف إصابتها بمرض سرطان الثدي فى مرحلة متقدمة منه.

وفى حديثه لـ"الطريق"، قال مايكل إن علاقته بأنسطاسيا بدأت فى عام 2016 وتزوجا فى 2017 عندما كان يعمل فى إحدي مراكز الأشعة والتحاليل، وبدأت رحلتهم كأي زوجين بشكل طبيعي وأنجبا طفلتهم "مريم" بعد سنتين من الزواج.

وأضاف مايكل الذي يعمل مسئولا عن الخزنة فى أحد البنوك، اكتشفنا فى شهر يناير الماضي أن زوجتي مصابة بورم "سرطان الثدي"، وبحسب الأطباء فى ذلك الوقت كان من المقرر أن يتم إستئصاله فى أقل من أسبوع نظرًا لتشخيصه على أنه "ورم حميد"، وبالفعل بدأنا فى اتباع الخطوات لإجراء هذه العملية فى يوم 9 يناير.

وتابع مايكل: "بعد إجراء العملية بـ 14 يوم أجرينا تحاليل مرة أخري واكتشفنا أنه "ورم خبيث" ويتطور بسرعة وكان من الدرجة الثالثة، ونصحنا الطبيب بضرورة إجراء عملية أخرى لإستئصال الورم من تحت الإبط، وكان ذلك فى يوم 24 يناير الماضي".

واستطرد: "كانت هذه الفترة هى الأصعب فى القصة خاصة أننا كنا نحاول نوصل لأهلنا الموضوع بطريقة مُريحة ويكونوا مهيئين نفسيًا لاستقبال خبر زي ده".

وأشار مايكل، إلى أنه منذ بداية المحنة وكان يتلقي الكثير من الاتصالات من الأصدقاء والأطباء الذين طالبوه بضرورة "الدعم النفسي" للحالة، وأنه من الممكن أخذ كميات كبيرة من الكيماوي ولكن دون نتيجة، نظرًا لأن هذا الدعم ضروري للغاية فى هذه الحالات ويجب أن تحصل عليه من جميع المحيطين بها، وبصراحة أهلي وأهلها وقفوا معانا كويس جدًا وقدموا كل الدعم وبنشكر ربنا على إننا لقينا ده".

وبالحديث عن حياتهم قبل القصة، قال مايكل، إنه زوجته أنسطاسيا تعمل "سيلز" فى إحدي الشركات، وكان لدينا جروب على الفيسبوك خاص بالميك اب نظرًا لحبها الشديد لذلك، وحصلت على كورس فى هذا المجال لتصبح أكثر تطورًا فيه، ولكن مع انتشار كورونا توقفنا".

وأوضح مايكل، أن أنسطاسيا أول من شاركت صورتها بدون باروكة عبر حسابها وبعد ذلك قمت بمشاركتها أيضًا على صفحتي الشخصية، وطالبني الكثير من الأصدقاء بمشاركة القصة على الجروبات، وهدفي من ذلك هو الدعم النفسي، وقمت بإنشاء جروب يحمل اسم "أدعم مريض الكانسر"، وكان الهدف منه هو خلق مجتمع يقبل أي منظر حتى لو غريب على العين ونتحرر من قيود الباروكة والاَيس كاب أو عمل حواجب أو شئ بيغطي جمالها، تحت عنوان: "بجد انتي جميلة فى كل حالاتك".

وتحدث مايكل عن ردود الأفعال التى وجدها بعد مشاركته القصة على جروبات الفيسبوك قائلًا: "ردود الناس كانت حاجة فوق الخيال وشجعتنا جدًا الحقيقة، وجالي شخص محترم جدًا من الإسماعيلية علشان نعمل السيشن المنتشر على الجروبات دلوقتي، وكان فى ناس عايزة تساعد اتواصلت معايا كتير وناس كانت بتدعيلنا، بس احنا البوست كان للتشجيع مش أكتر".

يذكر أن مايكل شارك قصته عبر العديد من جروبات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وظهرت خلاله زوجته أنسطاسيا بدون شعر بسبب العلاج الكيماوي التي تلقته بعد إصابتها بالسرطان، وكتب على إحدي هذه المنشورات: "السند سند يا جماعة.. ودى اللى بجد سندانى.. واحنا دلوقتي فى وقت صعب بس مش لوحدينا.. حبيبتي ربنا بيقوينا ببعض".

اقرأ أيضًا: ”انتظرت المعجزة طويلا”.. امرأة تلد توأم فى سن الـ73 (صور)